الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/مايو/2020 - 06:34 م

يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب الصف الثاني الثانوي، عن موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، والذي انتهى الطلاب من أدائها قبل إجازة عيد الفطر بأيام.

حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين، الأول والثاني الثانوي، فور انتهاء إجازة العيد، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تتم على قدم وساق في كنترولات الأول والثاني الثانوي، لظهورهما معًا.

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، إلكترونيًا بعد انتهاء إجازة العيد وكذلك ستكون متاحة في المدارس والمديريات التعليمية، مشيرًا إلى أن النتائج في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها قبل إجازة العيد كانت مبشرة، كما أن نسبة الحضور كانت قوية وتتجاوز الـ99 %.

وكان 586 ألف طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، أدوا اختبار مادة “الكيمياء” على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، الأربعاء الماضي في آخر أيام امتحانات الثاني الثانوي، في آخر أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2019/2020، والتي بدأت في 29 إبريل 2020 واستمرت حتى 20 مايو 2020.

هل تؤثر إجراءات كورونا على تغيير أسئلة الثانوية العامة 2020؟.. وزير التعليم يجيب

وبلغت نسبة الطلاب الذين أدوا امتحان اليوم 99.3%، من إجمالي 589 ألفًا و756 طالب/طالبة في مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت مراجعات ليلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وفقًا للجداول المعلنة على منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg/.

فيما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وسيتم إرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط لتسجيل حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاختبار يوميًا وتسجيل الشكاوى أثناء الاختبار، وذلك عبر الرابط التالي: https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-complain.

هل يؤثر تأجيل امتحانات الثانوية العامة على موعد بدء الدراسة العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب

تابع مواقعنا