• بحث عن
  • الكنيسة القبطية تُعلق على استمارة حضور القداسات تمهيدًا لإعادة فتح الكنائس (صورة)

    تامر إبراهيم

    علقت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، على الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارة عن استمارة توزع على الأقباط الراغبين في حضور قداسات الكنيسة، عقب فتح الكنائس التي كانت أغلقت كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

    وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الكنيسة لم تصدر أي استمارات خاصة بعودة القداسات.

    وأشار المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذوكسية، إلى أن تلك الاستمارات المتداولة قد تكون لبعض الكنائس المحلية تمهيدًا لقرار إعادة فتحها واستقبال المصلين.

    استمارة حضور القداسات
    استمارة حضور القداسات

    الكنيسة توافق على إقامة الأكاليل في الكنائس والبيوت بعد تعليقها بسبب كورونا (صورة)

    وكانت الكنيسة القبطية الأروثوذوكسية، بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قررت إقامة الأكاليل في الكنائس والبيوت، بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا.

    وقالت الكنيسة في بيان صحفي: “تنويه بخصوص صلوات الأكاليل.. نظرًا إلى أن فترة الخمسين المقدسة تكثر فيها صلوات سر الزيجة (الأكليل) لأنها تأتي بعد الصوم المقدس الذي يستمر لمدة 55 يومًا، ويتبعها أيضًا صوم الآباء الرسل الذي يمتد لأكثر من شهر.. قرر قداسة البابا تواضروس الثاني، السماح بإقامة صلوات الأكاليل في الكنائس أو البيوت (كاستثناء) وذلك بعد توقيع العروسين على إقرار بالالتزام بحضور ستة من المدعوين فقط إلى جانب الأب الكاهن (كاهن واحد فقط) وشماس واحد”.

    وشددت الكنيسة، على مراعاة أن يتم تطبيق كافة الإجراءات الصحية الواجبة بكل دقة، وكذلك تعليمات الوقاية والسلامة والحماية أثناء إقامة الصلوات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق