• بحث عن
  • تعرف على حقيقة فتح المساجد في مصر وأداء صلوات الجمع والجماعات

    حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن عودة فتح المساجد في مصر، وذلك عقب إعلان وزارة الأوقاف أنها أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل.

    وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وما لمسوه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد الفتاح العليم، تم إعداد خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء.

    حيث تم التوجيه في بداية الأمر بتوزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل 7 شوال 1441هـ الموافق 30/5/ 2020م ، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

    كما تم توجيه كلا من رئيس القطاع الديني، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، استعدادًا جديًا لعودة العمل بالمساجد، وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها القادم مطلع الأسبوع المقبل.

    مجلس الوزراء يناقش ضوابط عودة الصلاة بالمساجد الأسبوع المقبل

    وأكدت الوزارة ايضًا أنها لم تدل بأي معلومات ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، وأن الأمر برمته سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل.

    وأضافت الوزراة في بيان لها، أنها ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة أنها لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق