الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/مايو/2020 - 12:56 م

حظيت خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد في مصر باهتمام ملايين المصريين ممن يتوقون لعودة صلوات الجمع والجماعات، بعد أن تم تعليقها كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن إعداد دراسة وخطة لإعادة العمل بدور العبادة بعد عيد الفطر، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال وزير الأوقاف، إن الخطة التي تم إعداداها جاءت بناء على ما لمسته الوزارة من وعي والتزام لدى المواطنين، أثناء إصامة صلاة التراويح بمساجد عمرو بن العاص، والجامع الأزهر، والفتاح العليم، وصلاة العيد بمساجد السيد نفسية، والفتاح العليم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إعداد خطة عودة العمل بالمساجد، ليتم عرضها على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المقرر عقدها بمجلس الوزراء، الأسبوع القادم، للبت فيها بشكل نهائي.

المصلين في المسجد الأزهر - أرشيفية
المصلين في المسجد الأزهر – أرشيفية

ووجه وزير الأوقاف، بتوزيع 320 ألف متر سجاد صلاة للمديريات على مستوى الجمهورية، فضلًا عن سرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من السبت المقبل 30 مايو 2020.

كما وجه الدكتور محمد مختار جمعة، رئيسي القطاع الديني وقطاع المديريات، بتحديد أماكن المصلين داخل كل مسجد، وترك مسافات آمنة بين المصلي والآخر من جميع الاتجاهات، في إطار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

فتح المساجد في مصر

عقب الإعلان عن تلك الخطة، تداول العشرات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد تحديد موعد عودة صلاة الجمعة في مصر، زاعمين أنها ستكون الجمعة بعد القادمة.

بدورها أكدت وزارة الأوقاف، أنها لم تحدد إلى الآن موعد عودة العمل بالمساجد، واستئناف صلوات الجمع والجماعات.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن الأمر متروك للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة مجلس الوزراء، وهي المنوط بها إقرار مثل تلك القرارات.

 

تابع مواقعنا