الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر رابط دخول المنصة الرقمية للمعلمين للتدريب عن بعد وخطوات التسجيل وأهم الإرشادات

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الأربعاء 27/مايو/2020 - 01:05 م

يبحث العديد من المعلمين، عن رابط دخول المنصة الرقمية للمعلمين للتدريب عن بعد، حرصًا على التسجيل في المنصة واستيفاء أوراق الترقي، بالنسبة للمعلمين المقرر ترقيتهم عن العام 2019-2020، وفق الخطة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم عبر منصة المعلم الإلكترونية الجديدة.

ويستطيع طلاب الثانوية، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بشكل سريع، عقب اعتمادها، وذلك من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس، عبر الرابط التالي: https://natega.cairo24.com

ويقدم “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، كافة المعلومات حول رابط دخول المنصة الرقمية للمعلمين للتدريب عن بعد بعد، وأهم خطوات التسجيل وبعض الإرشادات الخاصة للمعلمين، حتى يكون التسجيل صحيحًا.

وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عن إطلاق البرنامج التدريبي المكثف للمعلمين المقرر ترقيتهم من معلم إلى معلم أول، ومن معلم أول إلى معلم خبير، وذلك من خلال منصة تدريب المعلمين الإلكترونية، بسبب تعذر تجمع المعلمين، بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا.

رابط دخول المنصة الرقمية للمعلمين

يمكن للمعلمين، الدخول إلى منصة تدريب المعلمين المرشحين إلى الترقي، من أجل الاختبارات وإعداد ملف الترقي، من خلال الرابط الخاص بالمنصة وهو pat.edu.eg، والذي يمكنكم الدخول إليه من خلال الضغط هنـــــــــــا.

وفي هذا السياق، نبهت الأكاديمية المهنية على  المعلمين المرشحين من أجل الترقي لـ2019-2020 بالدخول على صفحاتهم باستخدام رقم الكود والرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بكل منهم للتأكد من صحة البيانات وتسجيل تأكيد ترشحهم لإجراءات الترقي للعام 2019/2020.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 23.. تردد القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد وافق على بدء التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقية للعام 2020/2019 والذى ينقسم إلى فئتين (معلم – معلم أول) (معلم أول أ – معلم خبير)، وذلك بدءًا من 21 مايو 2020، وذلك في إطار دعم التنمية المستدامة لأعضاء هيئة التعليم.

ومن المقرر أن يبدأ التدريب من 15 يونيو 2020، ويستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق.

خطوات التسجيل على المنصة تدريب المعلمين

إدخال كود المعلم الموجود بصحيفة أحوال المعلم، بالإضافة إلى إدخال الرقم القومي.

اختيار المؤسسة التعليمية التابع لها المعلم سواء الأزهر أو التربية والتعليم.

كتابة مكان العمل، أي المدرسة أو المديرية التابع لها، بالإضافة إلى كتابة مادة التدريس.

بعد ذلك يتم المرحلة التعليمية التي عمل بها المدرس (ابتدائي أو إعدادي أو غيرها).

كتابة الوظيفة الحالية، كما هو محدد في صحيفة أحوال معلم، بالإضافة إلى مسمي الكادر (معلم أو معلم أول أو معلم خبير).

إدخال رقم المحمول، وإدخال البريد الإلكتروني.

إرشادات الأكاديمية المهنية للمعلمين

1- لا يمكن للمعلم التسجيل إلا فى اليوم المعلن عنه لمحافظته طبقًا للجدول المعلن، مع الأخذ فى الاعتبار أن المعلمين المتقدمين للترقى المنتدبين يتم تسجيل كل منهم حسب موعد محافظته المنتدب منها وليس المنتدب إليها.

2- عند التسجيل على المنصة يفضل استخدام جهاز كمبيوتر عن إستخدام الهاتف المحمول.

3 –  التأكد من اللغة المستخدمة عند الكتابة وهى اللغة الانجليزية للحروف والأرقام.

4- التأكد التام من كتابة الرقم القومى بشكل صحيح مع ضرورة الاحتفاظ بكود الحجز الذى سوف يظهر للمعلم أثناء التسجيل وذلك لكونه هو نفسه كلمة المرور التى سوف يستخدمها المعلم فيما بعد للدخول على المنصة.

5 – على كل معلم إختيار نوعية التدريب بدقة على أن يكون على المسمى الحالى على الكادر وليس المرشح له.

6 – قد تأخذ عملية التسجيل فترة زمنية طويلة نوعا ما فقد تتم عملية التسجيل ببطئ ولكنها تعمل.

7 – قد يصادف أثناء التسجيل أن يعطى  الموقع رسالة خطأ (503) ومايكون علي المعلم حينها سوى عمل تحديث للصفحة والخروج والدخول مرة أخرى حتى تفتح الصفحة، وهذا قد يحدث بسبب عدم ثبات سرعة الإنترنت بالتوازى مع ضغط الدخول الهائل للمعلمين.

وأوضحت الأكاديمية أنه يجب قراءة الإرشادات عند بدء الدخول على منصة التدريب عن بعد للأكاديمية؛ وأن تلك الإرشادات توجه المعلم إلى الاستخدام الأمثل للمنصة، منوهة إلى أهمية الالتزام بميعاد الحجز وفى حالة عدم تمكن المعلم من الحجز فى الميعاد المقرر بالجدول يستطيع أن يقوم بالحجز بداية من يوم 2 يونيو 2020؛ حيث سيتم الحجز لمن تخلف عن ميعاده.

معلومات هامة عن منصة تدريب المعلمين

حرصت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالجيزة، على الرد على العديد من أسئلة المعلمين المثارة حول المنصة تدريب المعلمين المرشحين للترقية للعام الدراسي الجاري 2019/ 2020، بخصوص التدريبات والتسجيل على المنصة وإرشادات التعامل مع المنصة، وكذلك كيفية التعامل مع حالة التخلف عن التسجيل في المنصة، والتي نرصدها في الصور التالية:

 

إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
إرشادات للمعلمين لدخول المنصة
تابع مواقعنا