• بحث عن
  • شقيق مريض نفسي يتهم “مصحة” في العاشر من رمضان بقتله: “بيساومونا علشان نتنازل”

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    “يرضي مين أخويا يتعب نوديه يرتاح شوية في مستشفى نفسي خاص تاني يوم نستلمه جثة، وبعد كده المستشفى عاوزين يدفعوا تعويض”.. بهذه الكلمات بدأ “عمار سالم سليم سليمان” حديثه حول واقعة مقتل شقيقه على يد مريض نفسي داخل مستشفى “أبو العزايم” للصحة النفسية بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، وما تبع ذلك من “مساومة” تسعى بها إدارة المستشفى للتنصل من المسئولية والإفلات من الجزاء، على حد قوله.

    وقال “عمار” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن شقيقه “محمد” 23 سنة، أصيب باضطراب نفسي وساءت حالته، الأمر الذي تبعه أن أحضره بنفسه إلى المستشفى يوم الخميس الماضي، لأجل احتجازه وإراحة أعصابة لعدة أيام: “جبته المستشفى يريح أعصابه يومين وقولت المستشفى خاص ودفعت الفلوس اللي قالوا عليها علشان يهتموا بيه لكن تاني يوم جيت استلم جثته.. يرضي مين دا بس يا ناس؟”.

    وتابع: “أخويا لسه شاب صغير وما دخلش دنيا، لكن المستشفى أهملت في رعايته واتسببت بموته بعد ما ضربه مريض بالمستشفى بمولة سرير.. لو في اهتمام مكانوش سابوا أخويا لغاية ما اتصفى”.

    واستطرد: “فين الرعاية وإزاي الإهمال يوصل للدرجة دي، المستشفى بعتوا لنا عاوزين يدفعوا تعويض لكن إحنا عاوزين اللي غلط يتحاسب.. أنا بحمل المستشفى مسئولية موت أخويا وإهمالهم في رعايته، وكل اللي بنترجاه تحقيق عادل واللي غلط يتحاسب بالقانون”.

    “ربنا قالي أموته”.. مريض نفسي يقتل آخر بـ”مولة السرير” داخل مصحة بالعاشر من رمضان

    بداية الواقعة كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء أحمد زكي، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ للعميد خالد فرج عيسى، مأمور قسم شرطة اول العاشر من رمضان، مفاداه إقدام أحد المرضى النفسيين بمستشفى “أبو العزايم” للصحة النفسية بالعاشر من رمضان، على قتل مريض آخر داخل المستشفى.

    بالانتقال والفحص، تبين إقدام المتهم على قتل المجني عليه” محمد سالم سليم سليمان” 23 سنة، من مركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، بـ”مولة سرير”؛ حيث أخذ في ضربه حتى هشمَّ رأسه، وبضبطه وسؤاله أفاد بأن المجني عليه “سب الدين”، -على حد قوله-، قبل أن يضيف: “سب الدين والله قال لي أموته”.

    وأفادت التحريات الأولية بأن الجاني والمجني عليه تصادف دخولهما المستشفى في يومٍ واحد، الخميس الماضي، لتلقي العلاج بالمشفى، فيما جرى التحفظ على المتهم تحت تصرف النيابة العامة، والتي أخطرت لمباشرة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق