الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: إحالة 173 مخالفة بالتعدي على المجاري المائية في دمياط للنيابة العسكرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/مايو/2020 - 10:17 ص

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إنه تم إحالة 173 محضر مخالفه بالتعدي على الترع في محافظة دمياط إلى النيابة العسكرية بدائرة محافظه دمياط، وذلك استمراراً لمجهودات الوزارة للتصدى لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية التابعة ونهر النيل وتحصيل مستحقات الدولة.

وأضاف عبد العاطي، أنه تلقى تقرير من الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة حول أعمال الإزالات التي تتم، حيث أكد أن الأهالي أقبلوا على إزالة المخالفات التي قاموا بتنفيذها خلال الفترة الاخيرة، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المخالفات تشمل 55 قرار في كفر سعد، و66 قرار فى مركز دمياط، و52 قرار فى فارسكور. ويتم إزالة التعديات والمخالفات سواء من جانب المخالفين بعد المصالحة أو من جانب أجهزة الوزارة على حساب المخالفين.

وشدد وزير الري، على أنه سيتم استئناف أعمال التحصيل عقب إجازة عيد الفطر، ولن يتم التهاون في مواجهه أي تعديات على كافة المجارى المائية لما لهما من تأثير على إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفه أثناء إمرار الاحتياجات المائيه المطلوبة.

وجدير بالذكر أن تلك الاجراءات تأتي في إطار تنفيذ الدكتور رئيس الوزراء رقم 941 لسنة 2020، بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ ومن ضمنها التعدي على ممتلكات وأصول الدولة.

تابع مواقعنا