الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر رابط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي 1442 وشروط الالتحاق

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 27/مايو/2020 - 12:03 م

يبحث العديد من المواطنين في المملة العربية السعودية، عن رابط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي، من أجل معرفة موعد تسجيل الطلاب الجدد والمستندات المطلوبة وشروط الإلتحاق، بالإضافة إلى كيفية التسجيل بطريقة صحيحة.

ويقدم “القاهرة 24″، كافة التفاصيل حول طريقة التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي بشكل سليم وبطريقة سهلة، كما، ننشر رابط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي والشروط الخاصة بالإلتحاق وموعد التسجيل الصحيح.

موعد التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن الموعد الجديد الخاص بتسجيل الطلاب في الصف الأول الإبتدائي عن طريق نظام نور الإلكتروني، الذي أطلقته الوزارة تسهيلًا على أولياء الأمور والطلاب، وذلك بعد تأجيل التسجيل خلال الفترة الماضية بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وقررت وزارة التعليم السعودية، انطلاق التسجيل في السابع من شهر شوال الجاري، على أن يكون التسجيل للطلاب الذين أتموا ست سنوات فقط، فيما أوضحت الوزارة أن الطلاب مواليد الفترة من 15-4-1336 وحتى 15-7-1336، أي أقل من 6 سنوات سيتم قبول تسجيلهم يوم 20 ذي القعدة المقبل.

شروط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية، على ضرورة توافربعض الشروط للمتقدمين للتسجيل في الصف الأول عن طريق نظام نور، أهمها:

وجود شهادة روضة أطفل تثبت تواجد الطفل بالروضة لمدة فصلين أي عامين متتاليين، على أن تكون هذه الروضة من الروضات الأهلية أو الرسمية التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: أحمد العوضي يتصدر “تريند” جوجل بعد حلقة وائل الإبراشي ونجاح مسلسل الاختيار

وإذا كان الطفل أجنبيًا من خارج المملكة، ينبغي عليه إتقان المهارات النمائية، ووجود توصية من روضته بالالتحاق المبكر بالصف الأول الإبتدائي مع اعتمادها من قبل السفارة.

لابد من إتقان المهارات النمائية ووجود الاستمارة النهائية التي تؤكد ذلك، بالإضافة إلى وجود توصية من معلمة الصف في الروضة تؤكد على أحقية الطالب في التسجيل المبكر في الصف الأول الإبتدائي.

رابط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي

يمكنكم الدخول إلى نظام نور، من خلال رابط التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي من خلال الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx، كما يمكنكم موقع “القاهرة 24” من الدخول إلى الموقع بطريقة سهلة ومبسطة من هنــــــــــا.

خطوات التسجيل في نظام نور الصف الأول الإبتدائي

يمكنكم التسجيل في نظام نور الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

فتح موقع نور الإلكتروني من خلال الرابط المرفق في الأعلى، ثم اختيار حساب ولي الأمر للطالب المرغوب التسجيل له.

قم بادخال رقم الهوية الخاص بك كولي أمر للطالب، ثم إدخال رمز التحقق المائي.

بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة، يتم الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد، ثم تحديد المرحلة الدراسية، ثم تسجيل بيانات الطفل بشكل صحيح ومدقق.

بعد الإنتهاء من تسجيل بيانات الطفل، يتم تسجيل بيانات ولي الأمر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ثم الضغط على التسجيل، وانتظار النتيجة.

نظام نور ورؤية الإلكتروني 2030

يستهدف نظام نور مواكبة حكومة المملكة العربية السعودية لرؤية 2030، والتي اعتمدتها الحكومة السعودية من أجل تطوير كافة الوزارات في المملكة لتسهيل التعاملات اليومية لكافة المستفيدين عن طريق التسجيل في نظام نور .

ومن الخدمات التي يمكن لمواطني المملكة الحصول عليها من خلال التسجيل في نظام نور هي خدمة تسجيل الطلاب الجدد وذلك دون الذهاب إلى المدارس والمراكز الإشرافية، من أجل التسهيل على أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية الأولى.

تابع مواقعنا