الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تُعلن إرشادات العزل المنزلي للأطفال المصابين بفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 27/مايو/2020 - 03:29 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عددًا من الإرشادات الواجب اتباعها في حالات العزل المنزلي للأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة الالتزام بعدم خروج الأطفال من المنزل طوال فترة العزل المنزلي، مشددةً على ضرورة الاهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الجيدة للغرف.

وشددت وزارة الصحة، على تطهير الأسطح التي يتم لمسها باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف بمقدار 100 مللي يضاف إلى 5 لتر ماء للكلور ترکیز 0.5 %.

ولفتت، إلى أن تلك الأسطح تتضمن أجهزة الكمبيوتر المشتركة، ومقابض الأبواب، والهواتف المنزلية، وتجهيزات الحمام، والطاولات بجانب السرير مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء التنظيف.

ووجهت الوزارة، بضرورة استعمال منديل ورقي للأنف والفم عند العطس والكحة، ثم التخلص منه بوضعه داخل كيس وغلقه جيدًا ثم إلقاءه في سلة المهملات وغسل اليدين بالماء والصابون.

وأكدت، على ضرورة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وتجنب لمس العين والأنف والفم بأيدي غير مغسولة.

كما وجهت وزارة الصحة، بعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف أو الفراش أو الملابس مع الشخص المعزول، وبعد استخدام هذه الأدوات من جانب الشخص المعزول يجب غسلها جيدًا بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل.

ولفتت الوزارة، إلى ضرورة شراب السوائل بكثرة ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات، واستشارة الطبيب أو الاتصال بالخط الساخن 105 مباشرة إذا حدث صعوبة فى التنفس بما في ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق وضيق التنفس بعد الأنشطة، وكحة، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالحفاظ على ارتداء الكمامة وتجنب المواصلات العامة والمزدحمة قدر الإمكان، وإذا استدعى الأمر التوجه إلى المستشفى.

تابع مواقعنا