• بحث عن
  • 3 جرائم عقوبتهم الحبس والغرامة.. الموقف القانوني لـ”منة عبد العزيز” ومازن إبراهيم في واقعة ادعاء الاغتصاب

    السيد موسى

    علامات استفهام تحوم حول قضية اغتصاب الفتاة منة عبد العزيز، والتي ادعت أنها تعرضت للاغتصاب والاعتداء بالضرب من شاب، يدعى “مازن إبراهيم”، والتي نالت تعاطف عدد كبير من جمهور السوشيال ميديا، الأمر الذي جلعها في قائمة الأكثر تداولًا بعد ساعات قليلة من ظهورها في الفيديو، والتي جاء بوجهها عدد من الكدمات من آثار الضرب.

    ولم تمر ساعات قليلة، من انتشار الفيديو بشكل واسع على ساعات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك وسائل الإعلام، مطالبين بالقبض على الشاب الذي يدعى “مازن إبراهيم”، حتى ظهرت الفتاة في فيديو آخر، وتنفي أقوالها الأولى مؤكدةً أنها لم تتعرض للاغتصاب، وذلك بعد ساعات من خروج مازن إبراهيم عن صمته، مؤكدًا أنه سيكشف حقيقة منه واسمها الحقيقي “آية” وطبيعة العلاقة بينها وبين المدعو “كلاشنكوف”.

    ويستعرض “القاهرة 24″، خلال السطور التالية، تفاصيل الوضع القانوني لكلًا من السالف ذكر اسمهم، “منه/ آية عبد العزيز”، ومازن إبراهيم، واللذان تم القبض عليهم بعد فحص الفيديوهات من قبل الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، وكذلك “كلاشنكوف” والذي تردد اسمه مؤخرًا في حديث المتهمين.

    القبض على منة عبد العزيز فتاة “التيك توك” بعد انتشار فيديوهات اغتصابها

    مهران: جميعهم مشتركون في جريمة التحريض على الفسق والفجور

    في البداية، قال الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن جميع من اشتركوا في تصوير هذه الفتاة بالإكراه، وقاموا بالاعتداء عليها فهم شركاء في جريمة الاعتداء على أنثى بدون رضاها والتشهير بها وإساءة سمعتها وانتهاك حياتها الخاصة.

    وبالنسبة لآية والتي تدعى “منه عبد العزيز”، فأشار مهران، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أنها بالتعاون مع الشاب الذي يدعى “كلاشنكوف”، ووفقًا للمذكور في تصريحات الشباب الثلاثة، فهم مطاردون بجريمة التحريض على الفسق والفجور، إما بالنسبة للمدعو “كلاشنكوف” فقد يكون قواد ويتربح من وراء عددًا من الفتيات، وجميعهم متهمون بالتحريض على الفسق والفجور وممارسة البغاء وإدارة شبكة للدعارة.

    وأوضح أن مازن إذا تم تبرأته من الاغتصاب، فإنه مسئول عن الضرب والتصوير دون وجه حق، وإحداث الإصابات بوجهها، مشيرًا إلى أنه في كل الأحوال فإن هذه الواقعة تشير إلى أن هناك خلل في المجتمع، وهو ما جلى في تصريحات الفتاة الأخيرة، والتي قالت فيها، “ملقتش اللي يوعيني ولا اللي يقولي كده صح ولا غلط”.

    القبض على مازن إبراهيم المتهم باغتصاب منة عبد العزيز.. والبحث عن فتاة التيك توك (فيديو)

    شومان: 3 جرائم تنتظر الشباب وعقوباتهم الحبس والغرمة

    الدكتور حسن شومان، الخبير القانوني، قال إنه بالنسبة لمنة “آية” ومازن، فإنهم يواجهون 3 جرائم، الجريمة الأولى هي: “إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي”، وفقًا للقانون رقم “10” المادة 76، قانون تنظيم الاتصالات، والجريمة الثانية، التحريض على الفسق والفجور، وفقًا للقانون 278 من قانون العقوبات وكلا الجريمتين يحاكمان بالحبس.

    وأضاف شومان، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الجريمة الثالثة هي جريمة الاعتداء على قيم وأخلاق المجتمع، مثلها مثل “سما المصري، وحنين حسام”، وغيرها ممن اخترقوا القيم والأخلاق المجتمعية وعقوبتها الحبس والغرامة،

    ولفت الخبير القانوني والمحامي بالمقض، إلى أنه لو ثبت مشاركة المدعو “كلاشنكوف” بالتحريض أو الفكر، فتوجه له الاتهامات نفسها، مشيرًا إلى أنهم سيتم الحكم عليهم وفقًا لنيابات الطفل في حالة لم يتجاوزوا الثامنة عشر، أو النيابات في حال تجاوزهم الثامنة عشر.

    فيديوهات منة عبد العزير ومازن إبراهيم كاملة.. الرأي القانوني للواقعة والاغتصاب بالإجبار (صور وفيديو)

    مفاجأة.. منة عبد العزيز: “مكنش في اغتصاب وناس وقعوا بيني وبين مازن” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق