• بحث عن
  • أول مستشفى نفسي لمصابي كورونا.. زيارة لمسؤولي الصحة للقاهرة الفاطمية

    عبد الله أبو ضيف

    زار فريق الدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، برئاسة الدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة، مستشفى القاهرة الفاطمية الذي تم تخصيصه بتوجيهات من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لحجز مرضى فيروس كورونا النفسيين.

    وتفقد الفريق الغرف المخصصة للمرضى ومسارات الحركة التى تم تصميمها بالمستشفى، لمتابعة كافة التجهيزات من معامل وصيدلية وقسم الأشعة والرعاية المركزة.

    القاهرة في المقدمة.. الصحة تكشف: ماذا فعل فيروس كورونا بالمصريين نفسيًا؟

    وأوضحت الأمانة- في بيان اليوم- أنه بدأ التجهيز للعمل بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر المبارك بالتنسيق بين إدارة المستشفيات وإدارة التفتيش والمتابعة بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتدريب العاملين في مجال مكافحة العدوى، وكذلك التأكيد على توفر مستلزمات مكافحة العدوى وكذلك الأدوية التى يتم استخدامها مع المرضى النفسيين.

    النساء الأكثر احتياجًا.. “الصحة” تكشف حجم الدعم النفسي المقدم خلال أزمة كورونا

    يذكر أن المستشفى سوف يضم فريقا من أطباء وتمريض الباطنة والصدر والرعاية، بالإضافة إلى فريق من أطباء وتمريض الطب النفسى، وتفقد الوفد أقسام الرعاية المركزة التى تم تخصيصها للحالات، وتم وضع آلية مشتركة بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وأمانة المراكز الطبية المتخصصة لحجز الحالات فى المستشفى.

    اليوم.. بدء عمل أول مستشفى عزل للمرضى النفسيين من مصابي فيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق