• بحث عن
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع المجموعة الطبية المعنية بمجابهة فيروس كورونا

    يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع المجموعة الطبية المعنية بمجابهة فيروس كورونا المستجد، بحضور وزراء التعليم العالي والصحة والإعلام.

    وكانت نقابة الأطباء، أعلنت قبل قليل، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، يعقد اجتماعًا عاجلًا مع الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، لبحث أزمة الأطقم الطبية.

    وفي وقت سابق، أصدرت نقابة الأطباء بيانًا بشأن تزايد أعداد شهداء ومصابي كورونا من الأطباء.

    19 شهيدًا.. نقابة الأطباء تتهم الصحة بالتقاعس في حماية فرق مواجهة كورونا (بيان)

    وقالت النقابة، إن مواجهة جائحة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص، وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعًا عن سلامة الوطن المواطنين، مشيرةً إلى أن هناك واجب على وزارة الصحة حيال هؤلاء الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية الذين يضحون بأنفسهم ويتصدرون الصفوف دفاعًا عن سلامة الوطن، ألا وهو ضرورة توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالمرض منهم.

    وتابعت: “ولكن للأسف الشديد فقد تكررت حالات تقاعس وزارة الصحة عن القيام بواجبها في حماية الأطباء، بداية من الامتناع عن التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، إلى التعنت في إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لنصل حتى إلى التقاعس في سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم، حتى وصل عدد الشهداء إلى 19 طبيبًا كان آخرهم الطبيب الشاب وليد يحيى، الذى عانى من ذلك حتى استشهد، هذا بالإضافة لأكثر من 350 مصابًا بين الأطباء فقط”.

    وأشارت إلى أن نقابة الأطباء تحمل وزارة الصحة المسئولية الكاملة لازدياد حالات الإصابة والوفيات بين الأطباء نتيجة تقاعسها وإهمالها فى حمايتهم، مؤكدةً أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية لحماية أرواح أعضائها، وستلاحق جميع المتورطين عن هذا التقصير الذي يصل لدرجة جريمة القتل بالترك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق