• بحث عن
  • عمرو أديب مستنكرًا خطة التعايش: “حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده؟!”

    استنكر الإعلامي عمرو أديب، توجهات الحكومة المصرية لتنفيذ خطة فتح البلاد للتعايش مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه لا بد من الغلق في ظل الأرقام المتصاعدة في إحصائيات الإصابة بكورونا، وليس الفتح.

    وقال أديب في تدوينة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “توتير”، “هو معلش أنا عندي سؤال بجد، وأنا مش عالم ولا خبير بس سؤال منطقى جدا: هو إحنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده”.

    وتابع أديب في تغريدته، مستنكرًا تحركات الحكومة المصرية، والتي تتجه نحو التعايش مع كورونا: “المفروض نقفل أكتر، هو ده اللي شوفناه فى العالم، أرقام زيادة نقفل أرقام أقل نفتح، ولا أنا فاهم غلط؟”.

    تبدأ من منتصف يونيو.. “الحكومة” تعلن خطة التعايش مع فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وهي الخطة التي تم التوافق عليها من خلال لجنة إدارة الأزمة المختصة بإصدار قرارات الدولة فيما يخص مواجهة الوباء.

    وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، أنه بداية من منتصف شهر مايو، سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم والأنشطة الرياضية، والأندية، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية.

    “الصحة”: تسجيل 1127 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة اليوم

    فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق