• بحث عن
  • مستشار الرئيس لشئون الصحة يكشف موعد ذروة فيروس كورونا في مصر

    قال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن ذروة فيروس كورونا داخل مصر ستبدأ بعد أسبوعين، موضحاً أنه يجب أن تتكاتف كافة المؤسسات في الدولة والمواطنين للخروج من الأزمة إلي بر الامان.

    وأضاف عوض تاج الدين، خلال مؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا لمناقشة الأبحاث حول مواجهة كورونا، أن جامعة طنطا لها دور مهم في الكثير من الأبحاث، مطالباً الجامعة بإنشاء خط ساخت لتلقي الشكاوي والاستفسارات.

    غلق 13 فرعا للبنك الأهلي المصري على مستوي الجمهورية لإصابة موظفيه بفيروس كورونا (بيان)

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

    وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة.

    أول رد من “سانوفي مصر” على حملات مقاطعة منتجاتها بسبب تغريدة مديرها بشأن الأطباء

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق