الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ضبط الأداء الإعلامي" عن واقعة شيكابالا وجمهور الأهلي: تنذر بالخطر (بيان)

شيكابالا
رياضة
شيكابالا
الخميس 28/مايو/2020 - 05:43 م

أصدرت لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي برئاسة الإعلامي فهمي عمر التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا أدانت فيه حملات التشويه والعنصرية التي ظهرت على صفحات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ضد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك.

ونشر شيكابالا صورة له رفقة زوجته ونجله آدم، إلا أن جمهور الأهلي وجه تعليقات عنصرية ضد لاعب الزمالك، ما أدى إلى استياء قطاع كبير في الوسط الرياضي.

نجم الأهلي يدعم شيكابالا في أزمته مع الجماهير الحمراء 

وجاء نص بيان لجنة ضبط الأداء الإعلامي كالتالي: “تابعت لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي بمزيد من الأسف ما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، من خروج عن الأخلاق والأعراف المجتمعية من قبل عدد من المتعصبين الذين لا يقدرون الرياضة وقيمها النبيلة، التي تقرب ولا تباعد وتدعو للمحبة والتسامح وتقبل الآخر، ضد منافسين في واقعة تنذر بالخطر وتزيد الاحتقان الذي حذرت منه اللجنة في مواقف كثيرة سابقة، سممت أجواء التشجيع الرياضي وحولته عن مساره الطبيعي الذي كان يضفي على المنافسة الرياضية متعة وإثارة محمودة”.

وتابع بيان اللجنة:”إن اللجنة وهي تعرب عن أسفها لما يجرى على الساحة الرياضية من تجاوزات بدأت من خلال برامج تلفزيونية لم ترتدع من العقوبات التي وقعت عليها وانتقلت منها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تجدد دعوتها للجميع بالالتزام بقيم الرياضة النبيلة، وتدعو رؤساء الأندية ومسؤوليها ونجوم اللعبة ووسائل الإعلام بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والمهنية كل في موقعه، في التصدي لهذه الظاهرة التي تسئ للمجتمع المصري كله، فلا أحد يقبل بظاهرة الطعن في الأعراض أو الذمم التي انتشرت انتشار النار في الهشيم”.

واختتم البيان بالقول: “علينا جميعا أن نتعاون من أجل إيقاف هذه الظاهرة واجتثاثها من ملاعبنا وإعلامنا لتعود لرياضتنا سماحتها ولعلاقاتنا الإنسانية صفاءها”.

وشهدت الأيام الماضية، حالة من الهجوم من جانب جماهير النادي الأهلي ضد محمود عبدالرزاق شيكابالا قائد الزمالك، بعدما قام بنشر صورته بصحبة زوجته وابنه لتهنئة الجماهير في عيد الفطر المبارك.

أول رد من شيكابالا على عنصرية جمهور الأهلي (تدوينة)

تابع مواقعنا