السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير بعد إصابة نوابه بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مايو/2020 - 07:36 م

كشفت وسائل إعلام سودانية، عن أن سلطات سجن كوبر بالعاصمة الخرطوم بحري، عزلت اليوم الخميس الرئيس المعزول عمر البشير في زنزانة منفردة بسجن كوبر خوفا من إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إصابة عدد من معاونيه بالفيروس.

وبحسب وسائل الإعلام، فأن مصادر قد ذكرت أن قادة النظام السابق في السجن عدا البشير كانوا موجودين في عنبرين، وأن البشير كان يلتقيهم في ساعات الرياضة، وقالت إنه بعد إصابة نائبه السابق أحمد هارون بفيروس كورونا، منع البشير من زيارة العنابر، وحدد له وقت يتمشى فيه لوحده خارج الزنزانة.

إصابة نائب الرئيس السوداني السابق عمر البشير بفيروس كورونا

وتبين أن ومن بين المصابين أحمد هارون وعبد الرحيم محمد حسين، وهما مطلوبان لدى المحكمة الجنائية الدولية بسبب جرائم مزعومة في إقليم دارفور.

وقالت النيابة العامة إنهما أصيبا بفيروس كورونا، فيما رفض البشير، خضوعه لفحص فيروس كورونا، وقالت إنه كان في وضعية سيئة وتسيطر عليه مشاعر ونوبات الغضب، وهو يعاني من حالة اكتئاب حادة، ويصر على سجانيه بمعاملته كأنه رئيس للبلاد.

وأعلنت النيابة العامة أمس الأربعاء، إن ثلاثة على الأقل من كبار أعضاء نظام الرئيس المخلوع عمر البشير المسجونين في سجن كوبر أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

ومن ناحية أخري ‏وصل إلى مطار الخرطوم ظهر اليوم وفد طبي صيني لمساعدة الحكومة السودانية في مكافحة جائحة كورونا، وكان في استقباله بالمطار كل من وزير الصحة الاتحادي الدكتور أكرم علي التوم والسفير الصيني بالخرطوم “ماشين مين”.

وفاة قيادي بحزب الرئيس السوداني السابق عمر البشير بفيروس كورونا داخل السجن

وفاة المستشار الخاص لرئيس مجلس السيادة السوداني بفيروس كورونا

تابع مواقعنا