الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في حالة تحلل.. شحنة 4 آلاف عجل سببت أزمة قبل وصولها ميناء دمياط ومطالبات بتدخل “الزراعة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 28/مايو/2020 - 11:54 م

أثار 4 آلاف عجل مستوردة من كولومبيا أزمة كبيرة قبل وصولها إلى ميناء دمياط في مصر، بسبب تقارير أجنبية إسبانية نُشرت حول وجود حالات نفوق بين العجول المستوردة إلى مصر في ناقلة بحرية تدعى “NEAMEH”.

ونشرت إحدى الصحف الإسبانية تقريرا حول وجود حالات نفوق بين شحنة عجول مصدرة من كولومبيا إلى مصر مرت على إسبانيا، موضحة أن ذلك تم الكشف عنه بعد التفتيش على الشحنة لوجود اتهامات بنقل كميات من الكوكايين، لكن بعد التفتيش لم يتم العثور على مواد مخدرة لكن وجدوا حالات نفوق وإعياء بين المواشي.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن الشحنة بها حالات نفوق وعدم مراعاة لاعتبارات النقل البحري التي نتج عنها هذه الحالات، موضحة أن الشرطة والجمارك الإسبانية سجلت في ميناء الجزيرة الخضراء السفينة المكسورة التي تحمل علم بنما المليئة بالحيوانات.

في 10 أيام.. “الزراعة”: تحصين أكثر من 586 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

وأكدت الصحيفة، أن الرائحة الكريهة قوية على بعد عشرات الأمتار من السفينة، على الرغم من أن الريح تحولت مع تقدم اليوم، واشتدت حتى وصلت إلى المباني الأقرب إلى رصيف Isla Verde الخارجي في ميناء الجزيرة الخضراء، موضحة أن هناك 4000 عجل تكتظ بها السفينة، تم شحنها قبل عشرين يومًا في كارتاخينا دي إندياس (كولومبيا)، وأن العديد من الحيوانات تموت على الأرض لعدة أيام بين بقايا البول والبراز والأعلاف في حالة من التحلل، وكان العديد من الآخرين يتألمون دون علاج، وكانت وجهتهم المميزة ميناء دمياط المصري.

وردت مصادر مسئولة في وزارة الزراعة، بأنه سيتم إرسال لجنة لفحص هذه الشحنة قبل دخولها إلى مصر ونقلها إلى الإسماعليلة، مشددا على إعادة أي عجول أو أبقار في نفس السفينة إلى بلد المنشأ.

الزراعة: تحصين أكثر من 2.4 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمي القلاعية 

تابع مواقعنا