السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الخميس 28 مايو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 28/مايو/2020 - 03:05 م

شهدت أسعار الأسمنت اليوم الخميس 28 مايو 2020، استقرارًا ملحوظًا مقارنة بأسعار الأسمنت خلال الأيام المضاية، التي شهدت حالة من التذتبذ في كافة أسعار مواد البناء، بعد التراجع الملحوظ الذي شهدته أسعار الأسمنت خلال شهر مارس الماضي، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، وضعف حركة الشراء عليه من قبل المواطنين.

ويستعرض “القاهرة 24″، من خلال خدمة تفصيلية لقرائه ومتابعيه، أسعار الأسمنت اليوم الخميس 28 مايو 2020 في الأسواق المصرية، نظرًا لأهميتها لدى الكثير من المستهلكين، الذين يبحثون عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم.

فيما يرى العديد من الخبراء أنه من المتوقع أن تشهد أسعار مواد البناء ومن بينها أسعار الأسمنت تراجعًا خلال الأيام المقبلة، على خلفية القرار الصادر بوقف إصدار تراخيص البناء في المدن الكبرى.

أسعار الأسمنت اليوم الخميس

وينتظر العديد من التجار انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك غدًا الجمعة، تمهيدًا لتحديد أسعار الأسمنت في الأسواق عقب قرار وقف تراخيص البناء، فيما تشهد أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية حاليا استقرارًا بشكل كبير بسبب العطلة لعيد الفطر المبارك، وهي الحالة المستمرة منذ شهرين، بعد التراجع الملحوظ الذي سجله شهر مارس الماضي.

سعر الأسمنت المسلح

استقر سعر طن الأسمنت المسلح المنتج من الشركة العربية 730 جنيها، فيما وصل سعر طن أسمنت الشركة العربية النصر إلى 725 جنيها، كما سجل أسمنت الممتاز 770 جنيها للطن، و أسمنت بني سويف 755 جنيه للطن، وبلغ أسمنت حلوان 745 جنيه للطن.

واستقرت أسعار الأسمنت المسلح أسوان 728 جنيهًا للطن، فيما سجل أسمنت المخصوص 730 جنيهًا للطن، وبلغ أسمنت شورى 785 جنيهًا للطن، كما ساتقر سعر أسمنت المسلح أسمنت الصخرة عند سعر 723 جنيهًا للطن، وأسمنت العسكري 723 جنيهًا للطن.

سعر الأسمنت الأبيض

وتراوحت أسعار الأسمنت الأبيض ما بين 2400 جنيه للطن، و2500 جنيه للطن، و سجل أسمنت سوبر سيناء الأبيض 2450 جنيه للطن، فيما وصل سعر طن الأسمنت الواحة الأبيض إلى 2420 جنيها، وسجل أسمنت رويال العادة 2430 جنيهًا للطن.

ويعد الأسمنت الأبيض واحدًا من أساسيات مواد البناء، إذ يتميز بالقوة والصلابة، كما يستخدم في سد الشقوق في الحوائط، أعمال التتزيين في الحوائط والأسقف.

سعر الجبس

وكغيره من أسعار الأسمنت استقر سعر الجبس اليوم الخميس 28 مايو 2020، حيث سجل جبس الدولية 700 جنيه للطن، كما استقر جبس المعمار عند 690 جنيها للطن منذ بادية الشهر الجاري، وسجل سعر طن جبس مصر سيناء 650 جنيها.

سعر الأسمنت المقاوم

وسجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 818 جنيهًا للطن، فيما سجل أسمنت السويدى المقاوم للملوحة 765 جنيها للطن، واستقرأسمنت قاهر البحار عند 780 جنيهًا للطن، كما وصل سعر طن أسمنت المنيا المقاوم للملوحة لـ765 جنيها، وأسمنت السويس “سي ووتر” 780 جنيهًا للطن، وأسمنت لافارج المقاوم للملوحة وصل إلى 770 جنيها للطن.

اقرأ ايضا..السعودية تعلن ضوابط عودة استقبال الحجاج والمعتمرين بعد التوقف بسبب فيروس كورونا

الحكومة: تأهيل وتدريب أطباء الامتياز بالدفعة الحالية للعمل بالطوارئ ومكافحة العدوى

وجاء انخفاض أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ في الأسواق، عقب توقف حركة البناء والتشيد بسبب حالة الركود التى تسيطر على الأسواق.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر خلال الشهر الجاري، قرارًا بوقف تراخيص البناء، وكلف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة فيكافة المدن الكبرى.

تابع مواقعنا