• بحث عن
  • احتجاجات مينيابوليس .. أعمال عنف وحرق بعد مقتل أمريكي أسود على يد الشرطة

    تشهد مدينة مينيابوليس Minneapolis الأمريكية أعمال شغب كبيرة منذ عدة أيام على خلفية مقتل أمريكي أسود من أصل إفريقي على يد رجل شرطة وانتشار فيديو يوثق الواقعة؛ ما أثار غضبًا شعبيًا كبيرًا لاسيما وسط الأمريكان الرافضين للعنصرية.

    مينيابوليس .. إشعال النار في مبنى الشرطة

    واندلعت أعمال العنف والاشتباكات في مدينة مينيابوليس وأخذت التوترات في الارتفاع إلى إشعال النار في عدة مبان منها مبنى الشرطة في مدينة مينيابوليس الذي ارتفعت منه ألسنة اللهب، وتحولت الاحتجاجات في المدينة إلى أعمال نهب ومواجهات بين الشرطة والمحتجين وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

    مينيابوليس .. نشر الحرس الوطني بعد تصاعد الاحتجاجات

    وانتشر الحرس الوطني في مدينة مينيابوليس Minneapolis على خلفية انتشار الاحتجاجات التي صاحبتها أعمال عنف ونهب لعدد من المتاجر وحرق لأبنية مجاورة لمناطق الاحتجاجات.

    وقال رئيس البلدية في مدينة مينيابوليس: إن “البشرة السوداء لا تستوجب عقوبة الإعدام” تعقيبًا على واقعة مقتل رجل أمريكي أسود على يد رجل شرطة أثناء اعتقاله، وطالب رئيس البلدية بتوجيه تهمة جنائية للشرطي الذي تم فصله بالفعل من الخدمة.

    مينيابوليس .. بداية شرارة الاحتجاجات

    وبدأت الاحتجاجات الواسعة في مدينة مينيابوليس Minneapolis الأمريكية بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع، يوثق لحظة قبض رجل شرطة على مواطن أمريكي أسود يدعى فلويد، ويضغط رجل الشرطة بركبته على رقبة الرجل الأسود، بينما يقول الأخير بأنه لا يستطيع التنفس، لكن الشرطي واصل وضع ركبته على رقبته دون تراجع، وفي وقت لاحق نُقل فلويد للمستشفى وتوفي هناك.

    بعد تصنيف تغريدته بالعنف.. ترامب: “تويتر” لا تفعل شيئاً تجاه أكاذيب ودعاية الصين

    وأعادت واقعة وفاة فلويد رغم مطالبته للشرطي برفع ركبته عن رقبته وحديثه عن عدم قدرته على التنفس وإصرار الشرطي على محاولة خنقه، أعادت للأذهان وقائع سابقة للتعامل العنيف من الشرطة الأمريكية مع أمريكان سود، ما أثار الاحتجاجات في مدينة مينيابوليس Minneapolis التي شهدت الواقعة.

    احتجاجات مدينة مينيابوليس Minneapolis .. فضل 4 شرطيين

    وعلى خلفية الواقعة واشتعال الاحتجاجات فصلت الشرطة المحلية 4 شرطيين اشتركوا في واقعة اعتقال فلويد التي أدت إلى مقتله بعد خنقه أثناء عملية اعتقاله.

    وازداد عدد المحتجين واشتعلت مواجهات بينهم وبين الشرطة أمام مركز شرطة الدائرة الثالثة في مدينة مينيابوليس Minneapolis، وشكل رجال الشرطة درعًا حول المبنى حتى لا يدخله المحتجون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق