• بحث عن
  • الحظر الشامل في مصر يتصدر تريند “تويتر” بعد تصريحات عمرو أديب الأخيرة (صور)

    تصدر تريند حظر شامل لمدة أسبوعين موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى وصلت مساء أمس إلى 20793 حالة.

    وجاءت هذه المطالبات بالحظر الشامل، بعدما أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يتم دراسة التعايش مع الفيروس بشكل طبيعي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وعودة الحياة إلى طبيعتها مع فرض العديد من الإجراءات والعقوبات مثل ارتداء الكمامة إجباريًا في المؤسسات الحكومية ووسائل النقل العام.

    وفي سياق متصل، أستنكر الإعلامي عمرو أديب توجهات الحكومة لتنفيذ خطة الفتح والتعايش مع فيروس كورونا، وكتب تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” قائلًا: ” هو معلش أنا عندي سؤال بجد، وأنا مش عالم ولا خبير بس سؤال منطقى جدا: هو إحنا حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده”.

    عمرو أديب على تويتر
    عمرو أديب على تويتر

    واستكمل أديب حديثه مستنكرًا ماتفعله الحكومة: “المفروض نقفل أكتر، هو ده اللي شوفناه فى العالم، أرقام زيادة نقفل أرقام أقل نفتح، ولا أنا فاهم غلط؟”،وكانت هذه التدوينة سبب في تشجيع الكثير بمطالبه الحظر الشامل وعدم فتح البلاد.

    عمرو أديب مستنكرًا خطة التعايش: “حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده؟!”

    مطالب بالحظر الشامل لمدة أسبوعين
    مطالب بالحظر الشامل لمدة أسبوعين

    مطالب بالحظر الشامل لمدة أسبوعين
    مطالب بالحظر الشامل لمدة أسبوعين

    وفي وقت سابق رئيس مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إجراءات الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وهي الخطة التي تم التوافق عليها من خلال لجنة إدارة الأزمة المختصة بإصدار قرارات الدولة فيما يخص مواجهة الوباء.

    وأكد مدبولي في مؤتمر صحفي، أنه بداية من منتصف شهر مايو الجاري، سيتم النظر في إعادة فتح المطاعم والأنشطة الرياضية، والأندية، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية في الكنائس والمساجد.

    “الصحة”: تسجيل 1127 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة

    و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

    وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزراة الصحة، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق