الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الراجحي الجامعي” يُعلن تعافي 35 مصابا بفيروس كورونا واستمرار علاج 33 آخرين

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 29/مايو/2020 - 02:08 م

أعلن مستشفى الراجحي الجامعي، استقبال 70 حالة بفيروس كورونا المتسجد منذ تشغيله، وخروج 35 آخرين بعد شفائهم واستمرار علاج 33 آخرين.

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، في بيان صادر اليوم الجمعة 29 مايو، إن مستشفى الراجحى الجامعي استقبل نحو 70 مريضًا من مصابي فيروس كورونا المستجد منذ بدء تشغيله كمستشفى عزل لعلاج مصابي الفيروس من أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب.

وأضاف الجمال أن المستشفى منذ تجهيزه كمستشفى للعزل بدأ باستقبال أول حالة في 23 من إبريل الماضي وتوالت بعدها الحالات من المنتسبين في أغلبهم لجامعة أسيوط، وخلال تلك الفترة تم بالفعل خروج 35 حالة بعد التأكد من تمام شفائهم وإجراء كافة الفحوصات الطبية التى أثبتت سلبية حملهم للفيروس، ووفاة حالتين فقط طوال تلك الفترة، وجار استمرار تقديم الخدمة الطبية اللازمة لعلاج 33 حالة أخرى بالمستشفى، وهو ما يتم بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط، وذلك أن وفق برتوكولات العلاج المعلن عنها من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وصرح الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي الجامعي، أن الحالات الخاضعة للعلاج حاليًّا بالمستشفى والبالغين 33 حالة تتضمن 24 حالة جميعهم مستقرة، كما يتضمن 8 حالات بالعناية المركزة، وحالة واحدة على جهاز التنفس الصناعي.

تابع مواقعنا