• بحث عن
  • تصريح هام من وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020

    السيد موسى

    كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن استعدادته لإعلان عدد من القرارات الجديدة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2020.

    وقال شوقي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كل ما يتم تداوله بخصوص الثانوية العامة، بخلاف صفحة الوزارة وصفحتي أو صفحة مجلس الوزراء، لا اساس له من الصحة، وهو مزيف بالكامل ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له علي الإطلاق”.
    منشور وزير التربية والتعليم
    منشور وزير التربية والتعليم

    ترددت خلال الساعات الماضية، عدد من الأنباء عن المتعلقة بـ وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حيث أشار البعض إلى أنه سيعلن عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة، في ظل تزايد أعداد الإصابات بكورونا، وذلك بعد تداول صورة منسوبة له تشير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع له خلال الساعات الماضية.

    هل أعلن وزير التربية والتعليم تأجيل امتحانات الثانوية العامة بعد اجتماع مع السيسي؟

    وسادت حالة من الجدل، بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب إحدى التغريدات المنسوبة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن إعلان بعض القرارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتي تتضمن احتمالية التأجيل حال استمر تفشي فيروس كورونا.

    فوفقًا للحساب المسمى ”وزير التربية والتعليم” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فأن القرارات التي سيتم الإعلان عنها اليوم بخصوص امتحانات الثانوية العامة، تأتي بعد اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه سيتم بثها بشكل مباشر، من خلال رابط مرفق مع المنشور.

    حساب مزيف ينتحل صفة وزير التربية والتعليم
    حساب مزيف ينتحل صفة وزير التربية والتعليم

    حقيقة قرارات وزير التربية والتعليم

    من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي، أن الحساب الذي كتب هذه الكلمات حسابًا مزيفًا ولا يمد له بصلة من قريب أو بعيد، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك، حتى لا يتم تكرار الأمر.

    وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد سابقًا ولم يتم التطرق إلى إمكانية تأجيلها، خاصة في ظل الاستعداد الكامل، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تضمن سلامة الطلاب.

    وزير التربية والتعليم يحسم الجدل بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق