الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/مايو/2020 - 11:55 ص

يقدم “القاهرة 24″، بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد السيدة نفسية في القاهرة، وذلك للمرة الأولي منذ قرار إغلاق المساجد، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتأتي إقامة صلاة اليوم الجمعة بعد توقف دام لأكثر من شهرين بعد قرار الحكومة بمنع التجمعات، خشية تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاهد البث المباشر من هنا

وفي وقت سابق قالت وزارة الأوقاف، إنها لم تدل بأي معلومات ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، وأن الأمر برمته سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل.

تشديد الإجراءات الأمنية بمسجد السيدة نفيسة
تشديد الإجراءات الأمنية بمسجد السيدة نفيسة

وأضافت الوزراة في بيان لها، أنها ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة أنها لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر.

السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة واستئناف الطيران الداخلي وعودة الموظفين للعمل (تفاصيل)

فيما رحب اللواء شكري الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بعرض خطة من وزارة الأوقاف لفتح المساجد ودور العبادة.

صلاة الجمعة

وقال الجندي، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إنه بنسبة كبيرة سيتم أداء صلاة الجمعة بعد القادمة في المساجد، رافضًا المزايدة على قرار غلق المساجد، موضحًا أنه يراهن على وعي الشعب المصري وإجراءات وزارة الأوقاف لفتح المساجد ودور العبادة.

تشديد الإجراءات الأمنية بمسجد السيدة نفيسة
تشديد الإجراءات الأمنية بمسجد السيدة نفيسة

وتابع: إن الإجراءات ستشمل التباعد الاجتماعي ووجود مسافات بين المصلين وغلق المساجد فور الانتهاء من الصلاة، ووجود أدوات نظافة ومطهرات.

“الأوقاف” تحسم الجدل بشأن تحديد موعد عودة إقامة صلاة الجمعة في المساجد

وكيل دينية النواب: مصر تصلي الجمعة بعد القادمة بنسبة كبيرة فى المساجد (فيديو)

تابع مواقعنا