الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف تعديلات الحكومة على الخطة المعروضة من “الصحة” لإقرار خطة التعايش مع كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 29/مايو/2020 - 03:48 م

تبدأ الحكومة صباح غد السبت، في تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتشمل فرض حظر تجوال جزئي وإغلاق المقاهي والمسارح.

وحسب مصدر في وزارة الصحة والسكان، لم يتم إقرار خطة التعايش النهائية إلى هذه اللحظة، حيث تقتصر الإجراءات على ما أقره مجلس الوزراء وأعلنه الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق مع حلول عيد الفطر المبارك، بينما طالب رئيس المجلس تعديلات على الخطة التي سبق وتم تقديمها من وزارة الصحة والسكان.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن المجلس طالب إشراك الوزارات المختلفة في وضع خطة التعايش مع فيروس كورونا، وعدم قصر الأمر على وزارة الصحة فقط، خاصة وأن هناك أجزاء متعلقة على بوزارة الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم العالي على سبيل المثال، وكانت موضوعة في خطة التعايش المقرة من وزارة الصحة، إلا أن مجلس الوزراء فضل أن يختص كل وزير بإجراءات المؤسسات التابعة له، ومن ثم يتم رفع خطة متكاملة يتم إقرارها بشكل مباشر من مجلس الوزراء.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة أقرت في السياق ذاته، ارتداء الكمامة بشكل إجباري على المواطنين والطواقم الطبية قبل دخول مؤسساتها والمنشآت الصحية التابعة لها، وهي تعد أحد أهم إجراءات فترة التعايش مع فيروس كورونا.

فرض الكمامة وحظر من 8 مساءً حتى 6 صباحًا.. ننشر قرارات الحكومة لمواجهة كورونا بعد عيد الفطر (مستند)

تابع مواقعنا