• بحث عن
  • الحكومة: قرار ارتداء الكمامة غير ملزم خلال السير على الأقدام فى الشوارع

    محمد سمير

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ارتداء الكمامة إلزامي للركاب والسائقين في وسائل النقل الجماعي العام والخاص كالمترو والقطارات والتاكسي والميكروباصات والتوك توك والسيارات الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن قرار إرتداء الكمامة غير ملزم لقائدي السيارات الخاصة ومن معهم.

    وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد “يُلزم ارتداء الكمامة في كافة الأماكن المغلقة كالشركات الحكومية والخاصة والبنوك والجامعات والمحال التجارية والمولات والأسواق سواء كانت مفتوحة أو مغلقة”.

    “الداخلية” تحذر سائقي سيارات الأجرة من وجود راكب بلا كمامة (بيان)

    وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا يوجد إلزام بإرتداء الكمامة حال السير بالشوارع منفردًا أو مع جماعة.

    الصحة: تسجيل 1367 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و34 حالة وفاة

    وقبل سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق