الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة طبيب وممرضة بكورونا في الإسماعيلية ونقلهما لمستشفى العزل

القاهرة 24
محافظات
السبت 30/مايو/2020 - 12:16 ص

قالت مصادر بمديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، إن طبيب وممرضة، بمستشفى الإسماعيلية العام، أصيبا بيفروس كورونا المسجد، وتم نقلهما لمستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية –المخصصة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد-.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن حالتهما الطبية مستقرة، وأنهما أصيبا أثناء اختلاطهما بأحد المصابين في المستشفى.

فيما عقمت مديرية الصحة مستشفى الإسماعيلية العام، وبدأت في تقصى المخالطين لهما، لقياس درجة الحرارة، والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

الاستجابة لـ5 مطالب.. مدبولي لنقيب الأطباء: السيسي أعلن اعتبار ضحايا كورونا من الأطقم الطبية شهداء

وكان الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أعلن عن الانتهاء من استعدادات العلاج المنزلي لمصابي كورونا تنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة، للمصابين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض مرضية أو الحالة التي بها أعراض بسيطة ويقرر الطبيب إمكانية تلقي علاجها منزليًا.

وأوضح أن مديرية الصحة جهزت حقيبة لمصابي كورونا تحتوي على “الأدوية اللازمة لمرضى فيروس كورونا، أدوات التعقيم، الكحول والماسكات، الجلافز، ترمومتر لقياس الحرارة” وكلك كارت متابعة الحالة الصحية للمريض، ومواعيد الأدوية، ورسالة اعلامية تحتوي على معلومات مكافحة العدوى، وكيفية التعامل مع المخالطين، ورسائل للدعم النفسي”.

وأضاف السقعان، أن تم البدء فى تسليمها للمرضى بعد الكشف عليهم وبصدد تلقي العلاج منزليًا من فيروس كورونا بداية من يوم 21 مايو فى منازلهم أو الحصول عليها من الوحدة الصحية القريبة لهم أو مستشفيات الفرز ومناظرة الحالات وهي مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى صدر الإسماعيلية.تص

تابع مواقعنا