الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 30/مايو/2020 - 07:55 م

أعلنت محافظة الإسكندرية عن اعتماد اللواء المحافظ محمد الشريف، نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠ محافظة الإسكندرية اليوم السبت، بنسبة نجاح تتخطى 99%، موضحة أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية 85482 طالبا وطالبة حضر منهم 84701 طالبا وطالبة.

وقدم المحافظ التهنئة للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم على تقديم السماعدة لأبنائهم لتخطي هذه المرحلة لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تحيط بالعملية التعليمية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي فرض إغلاق المدارس واستبدال الامتحانات بمشروعات أبحاث ينفذها الطلاب.

نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠ محافظة الإسكندرية

ويمكن الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠ محافظة الإسكندرية من خلال الرابط التالي: http://www.alexandria.gov.eg/services/Results/default1.aspx

نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠ محافظة الإسكندرية.. الامتحان التكميلي

وأوضح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أن الطلاب الذين لم يحضروا امتحانات الشهادة الإعدادية لوجود عذر مقبول يمكنهم دخول الامتحان التكميلي الذي سيتم تحديد موعده وجدوله في وقت لاحق وسيكون بالتزامن مع امتحانات الشهادة الثانوية أو بعدها.

وذكر أنه في حالة إخفاق الطلاب في الامتحان التكميلي سيتم عقد امتحان دور ثاني لـ الشهادة الإعدادية وفق جدول مواقيت محددة سيتم إعلانها مستقبلًا.

تصريح هام من وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2020

وفي سياق متصل وجه الديب، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تعليمات مشددة لمديري عموم إدارات التعليمية وإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بمديرة التربية والتعليم بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحتراوية اللازمة لمنع العدوى بفيروس كورونا في المنشآت التعليمية وفي المدارس أثناء عقد الامتحانات ووقاية العاملين والطلاب من المخاطر.

وذكر أن ذلك يأتي في إطار التزام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية بقرارات مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ إجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة إلزام العاملين والمترددين على دواوين الإدارات التعليمية المختلفة بارتداء الكمامات والقفازات والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وغيرها من الاجراءات الاحترازية والوقائية لتفادي العدوى بفيرس كورونا.

وينتظر طلاب الشهادة الإعدادية وأسرهم هذه الأيام إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظات والتي أعلنت بعضها أنه سيتم إعلانها خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وبعد انتهاء عمليات التصحيح واعتماد النتيجة من المحافظ.

تابع مواقعنا