الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأعلى للقضاء” يحدد معايير عودة المحاكم للعمل اعتبارًا من اليوم السبت (مستند)

القاهرة 24
حوادث
السبت 30/مايو/2020 - 01:51 م

قرر المستشار عبد الله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، معاودة العمل بدوائر محكمة النقض تدريجيا اعتبارا من صباح اليوم.

جاء ذلك أثناء قيام رئيس مجلس القضاء الأعلى، وبرفقته مساعدوة من قيادات المحكمة، بتفقد قاعات المحكمة وأروقتها، والإطمئنان على تعقيمها واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

قرار عودة العمل بمحاكم النقض
قرار عودة العمل بمحاكم النقض

وشدد عصر، على جميع المسئولين بالمبني على اتباعها وعدم مخالفتها حسب توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية وقرارات دولة رئيس الوزراء.

وأكد على سير العمل بالأقسام الإدارية بالمحكمة واطلع على عمل مركز المعلومات القضائية وسير العمل به لتسهيل المهمة على المتقاضين وذلك من خلال تفعيل الوسائل الحديثة للتقاضي وخدمة المتقاضين، وذلك حسبما صرح المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس محكمة النقض المستشار الإعلامي لرئيس المحكمة.

شاهد التزام العاملين والمحامين والمتقاضين بإرتداء الكمامة داخل غرف وقاعات محاكم الإسكندرية (صور)

شهدت مجمع محاكم الإسكندرية، اليوم السبت، عودة العمل بجلسات الجنح والجنح المستأنف، وعودة الحياة من جديد فى أروقة وقاعات المحاكم، لنظر القضايا التى تم تأجيلها خلال الفترة الماضية.

التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة
التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة

ورصدت عدسة “القاهرة 24″، التزام الجميع بارتداء الكمامة، بدءًا من العاملين بالمحكمة من أمناء السر وسكرتارية الجلسات، وطاقم الحراسة الخاص بمداخل المحكمة، وكذلك المتقاضين والمحامين، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذها لقرارات الحكومة المصرية بإلزام الجميع بإرتداء الكمامة.

التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة
التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة

وفى وقت سابق، أعلن وزير العدل المستشار عمر مروان إنه سيتم اعتبارا من اليوم السبت عودة جلسات الجنح والجنح المستأنف بالمحاكم في كل أنحاء الجمهورية، لنظر القضايا المحبوس على ذمتها متهمين وتلك المحجوزة للنطق الحكم، وعقد جلسات محاكم الأسرة بأنواعها وجلسات الدوائر المدنية الجزئية والكلية للنطق بالأحكام فقط، على أن يستمر العمل بذلك النظام لمدة أسبوعين تمهيدا لعودة جميع الدوائر المختلفة بكامل طاقاتها للعمل اعتبارا من 13 يونيو المقبل.

التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة
التزام محاكم الإسكندرية بارتداء الكمامة

وكذلك استئناف العمل بجميع أدارات وأقسام الجوازات والاحوال المدنيه وتصاريح العمل والادلة الجنائية “الفيش المميكن” بداية من الاثنين القادم الموافق 1 يونيه.

وتيسيرًا علي المواطنين تقرر امتداد العمل بهذه الأقسام، حتى الساعة الخامسة مساء خلال شهر يونيه لمنع التزاحم مع اتخاذ كافه الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة.

تابع مواقعنا