الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد معجزة نهائي إسطنبول وصاحب السقوط القاتل.. ستيفن جيرارد يكمل عامه الـ40

القاهرة 24
رياضة
السبت 30/مايو/2020 - 02:59 م

يحتفل اليوم السبت الموافق الثلاثين من مايو، ستيفن جيرارد لاعب ليفربول السابق ومنتخب إنجلترا والمدير الفني الحالي لفريق رينجرز الاسكتلندي بعامه الـ 40.

وولد ستيفن جيرارد في الثلاثين من مايو لعام 1980 مدينة ويستون، ميرسيسايد بالمملكة المتحدة التي كانت على موعد مع ميلاد أحد أساطير اللعبة والقائد الأول لمنتخب إنجلترا.

وارتبط مسيرة جيرارد بالانتهاء قبل بدايتها بعدما تعرض لإصابة في طفولته كادت أن تنهي حلمه في كرة القدم، أثناء لعبه للكرة وبدل من أن يركلها ركل شوكة الحديقة، الأمر الذي كان على وشك أن يطيح بإصبع قدمه لولا نجاته في النهاية.

وقضى قلب ليفربول النابض معظم مسيرته الكروية في قلعة الريدز بعدما واصل مشواره مع الفريق طيلة 18 عامًا، منذ التحاقه بالنادي قبل أن يتولي منصب مدير فني لأكاديمية النادي قبل توليه منصب المدير الفني لفريق رينجرز الاسكتلندي.

بارنز يكشف عن رأيه في تتويج ليفربول بالبريميرليج

وخلال 18 عامًا خاضها بقميص ليفربول الإنجليزي استطاع ستيفن جيرارد، التتويج 9 ألقاب على رأسها لقب لدوري أبطال أوروبا وآخر لكأس السوبر الاوروبي ومثله للدوري الأوروبي إلى جانب لقب لكأس الدرع الخيري و ثلاث ألقاب لكأس الرابطة الإنجليزية بالإضافة إلى لقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الرغم من مسيرة جيرارد الطويلة رفقة ليفربول الا أنه لم يحصد لقب الدوري الإنجليزي في تاريخه، ولعل ما يظل عالقًا في أذهان الجماهير حتى الآن هي السقوط الشهير للقائد الملهم للريدز في مواجهة تشيلسي ضمن منافسات البريميرليج موسم 2014 المعروفة باسم “زحلقة جيرارد” التي استغلها ديمبا با مهاجم البلوز ليحرز هدف فوز فريقه الذي كان السبب الرئيسي في تحطيم آمال الريدز في التتويج باللقب الغالي.

بينما يرتبط اللقب الوحيد الذي حققه جيرارد بدوري أبطال أوروبا بقيادته لكتيبة الريدز في نهائي البطولة المعروف باسم ” معجزة إسطنبول” أمام ميلان بعدما أنهى الفريق الإيطالي الشوط الأول متفوقا بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني وتحديدًا في 6 دقائق ملحمية، استطاع ليفربول أن يدرك التعادل بعدما افتتح جيرارد التسجيل لصالح الريدز في الدقيقة 54، ثم أحرز التشيكي فلاديمير سمايسر الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يتعادل تشابي ألونسو في الدقيقة 60.

لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي لتتجه إلى ركلات الجزاء الترجيحية وتعلن فوز ليفربول باللقب الخامس له بنتيجة 3/2.

وإجمالاً شارك جيرارد بقميص ليفربول في 710 مباريات، في الفترة بين 1998 حتى 2015، ليصبح ثالث أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الريدز.

أما عن مسيرته مع منتخب إنجلترا خاض 114 مباراة ليصبح رابع لاعب كاكثر مشاركة مع منتخب الأسود الثلاثة بعد من بيتر شيلتون وواين روني وديفيد بيكهام.

كما قام جيرارد بتوثيق مشواره الرياضي في مقالتين كتبهما بعنوان “Gerrard: My Autobiography” و”My Story”، كما تواجد في الفيلم الدرامي الذي سرد تاريخ الرياضة البريطانية “Will”.

ليفربول يوجه نصيحة للجماهير لمواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا