الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العلوم والتكنولوجيا” تمنح طالب بكلية العلاج الطبيعي استكمال تعليمه في بريطانيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 30/مايو/2020 - 08:55 م

في إطار اهتمام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على تميز طلابها وتفوقهم في الدراسة، منحت الجامعة الطالب بكلية العلاج الطبيعي، يزيد طارق، فرصة لاستكمال السنة النهائية له (عام الامتياز)، لاستكمالة في أعرق جامعات بريطانيا.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا توظف خريجي كلية الطب البشري

يأتي ذلك برعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر، وإشراف الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة، ومديرة العلاقات الدولية.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحدد ضوابط استقبال الأبحاث من الطلاب

وأعلن الدكتور صلاح صوان، عميد كلية طب العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن تكفل الجامعة بجميع مصروفات الطالب خلال العام الدراسي ببريطانيا، حتى يعود طبيبا للعلاج الطبيعي مؤهل على أعلى مستوى.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تعلن موعد تسليم أبحاث طلاب “طب الأسنان”

وأكد على أن جامعة مصر تسعى لدعم طلابها بكل الوسائل المختلفة التي تساعدهم على التخرج لسوق العمل ممتلكين جميع وسائل التقدم العلمي ومؤهلين بشكل جيد للعمل مباشرة عقب انتهاء دراستهم.

وقال إن منحة الطالب يزيد طارق، لاستكمال سنة الامتياز بجامعة Glasgow Caledonian University في بريطانيا والمصنفة من أفضل ١٠ جامعات في بريطانيا في مجال العلاج الطبيعي، يأتي بسبب حصول الطالب على المركز الأول في مسابقة الاختبار المعرفي الموحد لجميع طلاب كليات طب العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وأضاف عميد الكلية، أن الطالب تم تكريمه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد العلم أغسطس 2019، بحضور الدكتور محمد عزازي رئيس الجامعة والدكتور مختار الظواهري والدكتور محمد مصطفى نائبا رئيس الجامعة بقاعة المنارة.

الطالب يزيد طارق منحة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
الطالب يزيد طارق منحة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

بدوره أكد الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على جاهزية أعضاء هيئة التدريس بكليات القطاع الطبى على تقديم المراجعات النهائية، وإجراء الاختبارات بصورة دورية قبل أداء الطلاب الاختبارات التي تجريها وزارة التعليم العالي لكسر الحاجز النفسي وتأهيلهم بشكل يليق بالمنافسة.

وأوضح أن البرنامج التعليمية بين جامعة مصر، وجامعة Glasgow Caledonian University، هو برنامج تدريبي يتم التدريب فيه على الشق الاكلينيكي و المهارات العملية عن طريق التدريب في المستشفيات المختلفة إضافة لاستخدام اسايب ال”clinical simulation و الcase scenario”، لدعم المهارات العملية للملتحقين بالتدريب.

بينما ذكرت الدكتورة ياسمين الكاشف، أمين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تتميز بأنها تضم عدد من الكليات الهامة التى يعتمد عليها سوق العمل المصري والعربي والتي تهتم منذ اليوم الأول بالنواحى التدريبية للطلاب.

واعتبرت الكاشف، أن النواحي التدريبية للطلاب تعتبر بمثابة إنزالا للطالب على أرض الواقع العملى ليكتسب المهارات العملية منذ اليوم الأول للدخول لأروقتها التعليمية.

وأعلنت عن احتواء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على عدد كبير من الكليات التي تؤهل الطالب للعمل بشكل احترافي داخل سوق العمل: «الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة والتصنيع الدوائى، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، الهندسة، الإعلام، الإدارة والاقتصاد، تكنولوجيا المعلومات، اللغات والترجمة، الآثار والإرشاد السياحى، التربية الخاصة».

تابع مواقعنا