الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الحكومة: النظر إلى العودة التدريجية للرحلات الجوية في منتصف يونيو

القاهرة 24
أخبار
السبت 30/مايو/2020 - 10:22 م

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم النظر إلى العودة التدريجية للرحلات الجوية في النصف الثاني من يونيو أو النصف الأول من شهر يوليو.

وأضاف نادر سعد في برنامج ”على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” أن بعض شركات الطيران العالمية أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها إلى مصر مطلع شهر يوليو.

الحكومة: قرار ارتداء الكمامة غير ملزم خلال السير على الأقدام فى الشوارع

وفي سياق منفصل، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ارتداء الكمامة إلزامي للركاب والسائقين في وسائل النقل الجماعي العام والخاص كالمترو والقطارات والتاكسي والميكروباصات والتوك توك والسيارات الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن قرار إرتداء الكمامة غير ملزم لقائدي السيارات الخاصة ومن معهم.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد “يُلزم ارتداء الكمامة في كافة الأماكن المغلقة كالشركات الحكومية والخاصة والبنوك والجامعات والمحال التجارية والمولات والأسواق سواء كانت مفتوحة أو مغلقة”.

“الداخلية” تحذر سائقي سيارات الأجرة من وجود راكب بلا كمامة (بيان)

أصدرت وزارة الداخلية، بياناً صحفياً، اليوم السبت، بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سائقى مركبات الأجرة حال وجود أى راكب بدون كمامة طبية، وذلك لتطبيق قرار الحكومة بشأن ارتداء الكمامة إجبارياً، وذلك لمواجهة تفشي فيرروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيانها: “فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس”.

وتابع البيان:”فإنه اعتباراً من اليوم الموافق 30/5/2020 سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه سائقى كافة أنواع مركبات الأجرة (داخل المدن وبين المحافظات) فى حالة وجود أى راكب غير مرتدى الكمامة الطبية داخل مركبات الأجرة قيادتهم.. بإعتبار أن كل سائق مسئول عن سلامته وسلامة الركاب”.

محافظ الجيزة: سحب رخصة أي سيارة أجرة لا يرتدي سائقها أو ركابها الكمامة

 

تابع مواقعنا