الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى سوهاج عن طرد طبيبة حامل ومصابة بكورونا: “خيرا تعمل خيرا تلقى” (بيان)

القاهرة 24
محافظات
السبت 30/مايو/2020 - 09:27 م

أصدر مستشفى سوهاج التعليمى بيانا، تعقيباً على ما نشر على أحد صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بخصوص الطبيبة الحامل والمصابة بفيروس كورونا وحقيقة طردها من المستشفى.

وقال المستشفى في البيان: إن الطبيبة تعمل بمستشفى الهلال وكانت محجوزة بالمستشفى نتيجة إصابتها بفيروس كورونا وحامل كما ان ميعاد الولادة المقرر لها قد فات وتخلى عنها جميع أطباء الهلال والمحافظة عن ولادتها”.

وتابع المستشفى: “فقامت إدارة مستشفى سوهاج التعليمى باستجابة لاستغاثتها مع النقابة الفرعية للأطباء بسوهاج فبذلت إدارة المستشفى جهوداً جباره في توفير الفريق الطبي القائم على الولادة القيصرية وتم تجميع الفريق الطبي”.

وأوضح البيان أنه: “تم إبلاغنا بعد منتصف الليل بأن المشكلة تم حلها ولكن فوجئنا الساعه الثامنة صباحا من اليوم التالي بانها مازالت محجوزة بمستشفى الهلال ولم تلد بعد، ثم وجدنا اسنتغاثة أخرى من النقابة الفرعية لاطباء سوهاج واهلية الطبيبة لنجدتها ولم تتردد إدارة المستشفى لحظة واحدة في تجميع الفريق الطبي مرة أخرى الساعه التاسعه صباحاً بحضور استشاري النساء والتوليد واطباء التخدير والاطفال وحكيمات العمليات ومدير المستشفى ورئيس فريق مكافحة العدوى وفريق مكافحة العدوى ايضا فكانت المستشفى في اهبة الاستعداد لاستقبالها، وعمل اللازم بكفاءة عالية”.

لأول مرة.. ولادة طبيعية لطبيبة مصابة بفيروس كورونا في سوهاج

ولفت البيان إلى أنه: “تم الاتفاق على أن تضع الطبيبة مولودتها وتعود إلى المستشفى المحجوزه بها سلفا وهي الهلال ولكن بعد الولادة القيصرية فضلت البقاء بالمستشفى وتم النزول إلى رغبتها وإيداعها بقسم العزل للحالات الإيجابية”.

واستكمل البيان: “ونظرا لوجود ضوابط صارمه لدخول قسم العزل للفريق الطبي بمواعيد ثابته وبواقيات مخصوصه فتم إخطارها بانه لايمكن الدخول إليها إلا في تلك المواعيد طبقاً لخطة العلاج ، وفي نفس اليوم ارسلت سيارة اسعاف لنقلها إلى مستشفى العزل بابوتيج ولكنها رفضت الانتقال ومضت إقرار على مسئوليتها بالاستمرار بالمستشفى (اوليس هذا دليلاً واضحاً على ارتياحها بالمستشفى وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة) وإلا ما كان هناك مبرر لرفضها الانتقال إلى مستشفى العزل بأبو تيج”.

وقال البيان: “وبعد تعافيها وتماثلها للشفاء بعد عملية الولادة القيصرية تم تطبيق بروتوكول وزارة الصحة والخاص بتقييم الحالة وتحويلها للعزل المنزلي بعد استقرار الحالة الصحية لاي شخص موجود بقسم العزل ولكنها رفضت الامتثال لهذا البروتوكول وتقدمت بشكوة إلى وزارة الصحة وجاء رد الوزارة بانه يجب تطبيق البروتوكول على جميع المصابين مما أثار حفيظة الطبيبة والتي قامت بدورها بالسب والقذف والتنكيل بمقدمي الخدمة بالمستشفى وتم إبلاغ نقابة الاطباء بسوهاج بذلك (ولم تخرج من قسم العزل بالمستشفى حتى الان) ومازالت الطبيبة مستمره في تلقي العلاج في أوقاته المحددة طبقا للبروتوكول الوزاري”.

وأشار البيان إلى أنه كيف يتأتى للطبيبة أن تعيب في تعامل المستشفى مع حالتها وترفض الانتقال إلى مستشفى العزل بابو تيج، متابعا وإذا كان تم طرد الطبيبه فعلا من المستشفى كما تزعم فما هو الدليل على تواجدها خارج المستشفى فهى تتلقى الان العلاج ويصرف لها وجبات تغذية بالاسم داخل حجرة منفصله بقسم العزل للحالات الايجابية (هل جزاء الاحسان إلا الاحسان – وخيراً تعمل خيراً تلقى ).

واختتم البيان: (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا)، كما تهيب إدارة المستشفى لمنتسبي الصحافه والمدونين على صفحات التواصل الاجتماعي والصفحات الاخبارية إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لاسيما في وقت لا يجب فيه المزايدة كما نوضح بان المستشفى قد بدأت في اتخاذ الاجراءات القانونية حيال مصدر النشر وإتهامه بتهمة نشر الاكاذيب وإثارة البلبة في وقت المحنة. مرفق بالتعقيب صورة من الملف الطبي للطبيبة المذكورة وبيان احوال تلقيها العلاج وإقرارها برفض الانتقال إلى مستشفى العزل بابو تيج بمحافظة أسيوط”.

تابع مواقعنا