الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفى عزل لإصابات الأطقم الطبية (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 30/مايو/2020 - 08:20 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من أول يوم في أزمة كورونا وهناك بروتوكول واضح للتعامل مع الأطقم الطبية، مشيرة إلى أنه تم حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفي عزل لإصابات الأطقم الطبية، ويتوفر لهم أعلى مستوي من العلاج.

وأضافت زايد، خلال لقائها على قناة “إكسترا نيوز”، أن العالم كله يحمي الأطقم الطبية بالمستلزمات الوقائية فقط، ولكن هنا نقوم بعمل “الرابت تيست” قبل وبعد، وإضافة إلى ذلك تحليل “pcr”، مؤكدة أنه تم عمل أكثر من 10 ألاف تحليل pcr حتى الآن.

وأكدت الوزيرة، أن هناك تشديد من القيادة السياسية لدعم للأطقم الطبية، مشيرة إلى أنهم الجيش الأبيض الذي يحمينا ويجب علينا حمايته أيضًا.

وفي وقت سابق، أرجعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا خلال اليومين الماضيين إلى التزاحم قبل العيد والتخالط وعدم ارتداء الكمامات.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة “اكسترا نيوز”: “لا نستطيع معرفة إذا كنا في ذروة الإصابات أم لا”، مشيرة إلى أن هناك مشكلة تتمثل في قدوم الحالات إلى المستشفى في مرحلة متأخرة.

وزيرة الصحة: لا نعرف إن كنا في ذروة كورونا أم لا (فيديو)

وفي وسياق آخر تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفي الساحل التعليمي، والمطرية التعليمي، بالإضافة إلى القافلة الطبية لتوزيع حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية بمنطقة (الدراسة)، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

تابع مواقعنا