الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية 2020 في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مايو/2020 - 08:03 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية 2020 في مصر بداية من غد الاثنين 1 يونيو، ويستمر باب التقديم و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية حتى نهاية شهر يونيو 30 يونيو.

تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية إلكترونيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية إلكترونيًا عبر المواقع الإلكترونية لمديريات التعليم في المحافظات، منعًا للتعاملات الورقية بسبب فيروس كورونا المستجد لحماية المعلمين والطلاب وأسرهم.

مواعيد تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن فتح باب التقديم و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية يبدأ في الاثنين 1 يونيو ويستمر حتى 30 يونيو، على أن يكون لكل محافظة إمكانية مد موعد التقديم و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية إلكترونيًا وفق لظروف كل محافظة وحتى ما ترتأيه.

تسجيل رياض الأطفال موقع وزارة التربية والتعليم 2020

رابط تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية 2020

وحددت الوزارة رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم لتقديم و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية إلكترونيا وهو: http://emis.gov.eg/ ويمكن الإطلاع على هذه الروابط لـ تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية أو معرفة النتيجة بعد التسجيل وإعلان النتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي: https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx http://student.emis.gov.eg/pre/

شروط تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدة شروط وقواعد هامة للتقديم وتسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية، ومن هذه القواعد:

– لن يقبل أي طلب ورقي إلا بعد انتهاء التقدم الإلكتروني. – ينتهي التقديم الإلكتروني و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية في 30 يونيو. – لا يجوز النزول بسن الطالب الذي يرغب في التسجيل عن 6 سنوات ولا يزيد سنه عن 9 سنوات عند تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية.

شروط قبول الطلاب للمرحلة الابتدائية

أوضحت الوزارة أن أولوية قبول الطلاب للمرحلة الابتدائية هي للمقيدون بمرحلة رياض الأطفال بنفس المدرسة، حيث يلحق المقيدون بفصول رياض الأطفال بالمدرسة للصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى وجود أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها.

وذكرت الوزارة أنه في جميع الأحوال يجب مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكني الواحد.

وحذرت وزارة التربية والتعليم من جمع أية تبرعات مالية أو مواد عينية من أولياء أمور الطلاب المتقدمين للستجيل في المرحلة الابتدائية، منعًا للمسائلة القانونية.

تابع مواقعنا