الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة هيكل: 50% من إصابات اليوم بكورونا فقط في محافظة القاهرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مايو/2020 - 10:26 م

علق الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، على إجراءات الوزراء لمواجهة التكدس في المستشفيات خلال الفترة الماضية، قائلاً: “في ظل التكدس الذي لاحظناه الفترة الماضية أكدنا أن فحص “PCR” ليس هو الوسيلة الوحيدة الآن للفحص وهناك وسائل أخرى كثيرة بالإضافة لفتح عدد كبير من المستشفيات بما يتناسب مع معدل الإصابات في كل محافظة.

وكشف هيكل، في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن محافظة القاهرة تصدرت إصابات اليوم بنسبة أكثر من 50%، ولا أقصد القاهرة الكبرى بل القاهرة كمدينة بالتالي فتح المستشفيات يتناسب مع معدلات الإصابة في كل محافظة.

الصحة: تسجيل 1536 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و46 حالة وفاة

ودعا الوزير، المواطنين في حال الاشتباه بالإصابة التواصل مع الأرقام الساخنة ” 105 ” والرقم الجديد الخاص بالمستشفيات الجامعية المعلن عنه اليوم بالإضافة لشكاوى مجلس الوزراء في حال تعذر الوصول لهذه الأرقام ومن ثم المساعدة في التوصيل.

أعلى معدل يومي.. الصحة تعلن شفاء 344 من مصابي فيروس كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة ، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وزيرة الصحة: 6 محافظات الأعلى في الإصابة بكورونا.. وجارٍ تجهيز 36 مستشفى

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

تابع مواقعنا