الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أسبوعين شغل و14 يوم إجازة”.. “سعفان” يقترح آلية عمل جديدة بمصانع العاشر من رمضان لمواجهة “كورونا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مايو/2020 - 01:29 م

اقترح الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، آلية عمل جديدة لتطبيقها بمصانع مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية؛ من شأنها أن تُساهم في مواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشار وتفشي الوباء بين العمال بتلك المصانع.

وأوضح “سعفان” خلال جولته التفقدية بعدد من المنشآت الصناعية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس، أنه من الممكن أن يتم السماح للعمال بالعمل لمدة 14 يومًا متواصلة داخل المصنع، يتبعها 14 يومًا إجازة، على أن يتم تقسيم العمال وفقًا لذلك، قبل أن يشير إلى أن ذلك يبقى مجرد اقتراح لمساعدة أصحاب المصانع في مواجهة الجائحة وتقليل نسبة إصابة قدر الإمكان.

رافق الوزير الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، وأحمد عبد الهادى، وكيل المديرية، والدكتور سمير عارف، رئيس جمعية المستثمرين، والدكتور محيي حافظ، نائب رئيس الجمعية.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن مقترح العمل لمدة أربعة عشر يومًا، يقابله تقليل نسبة العمالة قدر الإمكان، مع زيادة الورديات بتلك المصانع، لافتًا إلى أن كل مصنع وإدارة عليها أن تنفذ ما تراه صالحًا للتطبيق، شريطة ألا يضر ذلك بصحة وسلامة العاملين، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بصرامة شديدة.

تابع مواقعنا