الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد عمل البنوك للتعايش مع فيروس كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 31/مايو/2020 - 01:26 م

فتحت البنوك المصرية والبورصة اليوم الأحد 31 مايو 2020 أبوبها أمام المواطنين، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، المقررة من مجلس الوزراء، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بتطبيق مواعيد عمل البنوك المقررة من البنك المركزي المصري، بعد تعديل ساعات حظر حركة المواطنين لتبدأ من الساعة الثامنة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، قرر في الـ24 من مايو الجاري تعليق عمل البنوك المصرية حتى يوم الخميس الماضي، بسبب عطلة إجازة عيد الفطر المبارك، ليعاود الموظفون عملهم وفقا لـ مواعيد البنوك الجديدة بداية من اليوم الأحد، مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد التي أقرها مجلس الوزراء، تمهيدًا لبداية عودة الحياة الطبيعية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

مواعيد البنوك الجديدة

 

وفي بيان صادر عن البنك المركزي بشأن مواعيد البنوك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، أوضح أنه سيتم فتح أبواب البنوك أمام المواطنين بداية من الساعة التاسعة والنصف وحتى الثالثة عصرًا من كل يوم عدا يومي الجمعة والسبت _عطلة أسبوعية.

اقرأ أيضا..وزيرة الهجرة تجري لقاء مع الطلاب المصريين العائدين من الخارج من داخل العزل (بث مباشر)

وتضمن البيان أن مواعيد عمل البنوك للموظفين بادية من اليوم الأحد، ستكون وفقًا لمواعيد العمل قبل تطبيق الإجراءات الإستثانية لفيروس كورنا المستجد منتصف شهر مارس الماضي، لتبدأ في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الرابعة عصرًا، خلال أيام العمل الرسمية.

وبداية من اليوم الأحد 31 مايو 2020 بدأ 38 بنكًا عاملا في الأراضي المصرية عمله وفقا لـ مواعيد البنوك إلى ما قبل إجراءات الوقاية من جائحة كورونا، التي ظهرت في مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر من العالم الماضي، لتجتاح العالم خلال أسابيع قليلة، متسببة في إمتثال أكثر من نصف سكان العالم لإجراءات الحجر المنزلي، والتباعد الإجتماعي خوفًا من العدوى بالفيروس المستجد.

اقرأ أيضا..لقاء عاجل بين وزيرة الصحة ونقيب الأطباء لبحث قضايا أزمة كورونا

وكان البنك المركزي المصري أصدر قرارًا في مارس الماضي بتعديل مواعيد عمل البنوك منتصف شهر مارس الماضي، تطبيقًا لاجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد المقررة من مجلس الوزراء بتقليص ساعات العمل، وتخفيض عدد العاملين للحد من عدوى فيروس “كوفيد 19”.

تابع مواقعنا