الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط وشروط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مايو/2020 - 10:08 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 بداية من غد الاثنين 1 يونيو على أن يستمر تقديم ملفات الطلاب للصف الأول الابتدائي إلكترونيًا حتى يوم 30 يونيو، مع إمكانية مد الفترة وفقًا لظروف كل محافظة على حدة إذا رأت المحافظة ذلك.

تعليمات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020

ونشرت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات وشروط لأولياء الأمور عند تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 لأبنائهم، مشددة على أن التقديم يكون إلكترونيًا فقط في البداية حفاظًا على صحة العاملين والأسر وأولياء الأمورومنع العدوى فيروس كورونا.

ومن تعليمات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 ما يلي:

– لا يجوز النزول بسن الطالب الذي يرغب في التسجيل عن 6 سنوات ولا يزيد سنه عن 9 سنوات عند تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية.

– لن يقبل أي طلب ورقي إلا بعد انتهاء التقدم الإلكتروني.

– ينتهي التقديم الإلكتروني و تسجيل الطلاب للمرحلة الابتدائية في 30 يونيو.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020

يمكن تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 من خلال الموقع الإلكتروني لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم وهو: http://emis.gov.eg/

كما يمكن الإطلاع على هذه الروابط لـ تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 ومعرفة النتيجة بعد تقديم الملفات إلكترونيا وإعلان النتيجة القبول للمتقدمين الصف الأول الابتدائي : https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx http://student.emis.gov.eg/pre/

أولويات قبول المتقدمين إلى الصف الأول الابتدائي

يتم قبول الطلاب المتقدمين إلى الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2020 وفق أولويات أوضحتها الوزارة فيما يلي:

هناك أولوية قبول الطلاب المتقدمين إلى الصف الأول الابتدائي للمقيدون بمرحلة رياض الأطفال بنفس المدرسة، بمعنى أن الطالب المقيد بفصول رياض الأطفال بالمدرسة له أولوية الانتقال للصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى وجود أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة وأولوية للطلاب الأقرب سكنا لها.

وأكدت الوزارة على مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكني الواحد، في كل الأحوال.

وشددت الوزارة في تحذيرها من جمع أية تبرعات مالية أو مواد عينية من أولياء أمور الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

تابع مواقعنا