السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة النواب” تجدد مطالبها بتوزيع الكمامات على بطاقات التموين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مايو/2020 - 12:14 م

جدد النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانينة لحزب المصريين الأحرار، مطالبته لرئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفي مدبولي، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بدراسة مقترح توزيع الكمامات علي بطاقات التموين وذلك مع بدء فرض الغرامات علي عدم إرتدائها من قبل المواطنين.

وأكد في تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه سبق وأن آثار هذا الملف بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. علي عبد العال، ولأهميته وضرورته وحرصا علي سلامة وصحة الجميع، لا بد من التذكير به مرة أخرى، خاصة أن الحكومة بدأت في تنفيذ الغرامات علي من لم يرتدي الكمامات في عدد من المناطق وعلى رأسها المواصلات العامة والخاصة.

عقوبة عدم لبس الكمامة في المواصلات العامة والمنشآت الحكومية

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلي أن الحكومة مطالبة بدراسة هذا الملف بجدية، خاصة أنها تعمل على تطبيق التعايش، وفك الغلق الجزئي بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن الجهات المعنية التى تتولى تصنيع الكمامات سواء كانت قماش أو غير ذلك، تعمل على التنسيق مع الحكومة لتوزيعها على بطاقات التموين والتي ستكون ضمانة حقيقية لوصولها للمواطن المستحق، ومن ثم تطبيق الغرامة لن يكون عليه أي إشكالية كون الكمامة متوفرة.

فى السياق ذاته أكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن التعايش وصحة وسلامة المواطن تحتاج هذه الخطوة من الحكومة، التي لا تزال تقدم دورها المنوط بها في هذه الأزمة بكل احترافية وكفاءة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منبها أيضا لانعدام الضمير الذي يجعل البعض يستغل مثل هذه الأزمات بما هو ليس في صالح المواطن، وهو الأمر الذي يجب الانتباه له دائما.

وشدد على أن توفير الكمامات لمن يستحق علي بطاقات التموين، لن يخلق أي إشكالية في فرض الغرامة التي تقترب من الـ4 آلاف جنيه، على من يخالف هذه الضوابط، كون الهدف العام يصب في صالح جميع المصريين.

الحكومة: قرار ارتداء الكمامة غير ملزم خلال السير على الأقدام فى الشوارع

محافظ الجيزة: سحب رخصة أي سيارة أجرة لا يرتدي سائقها أو ركابها الكمامة

تابع مواقعنا