الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقوبة عدم لبس الكمامة في المواصلات العامة والمنشآت الحكومية

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/مايو/2020 - 11:38 ص

يقدم “القاهرة 24” عقوبة عدم لبس الكمامة، حيث بدأت الجهات المختصة في مصر، منذ أمس السبت، بتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة “كورونا”، ولمدة 15 يومًا.

فئات ملزمة بـ لبس الكمامة

وحسب قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ11، فإنه يتوجب على العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر.

عقوبة عدم لبس الكمامة

ونص القرار، في مادته الـ14، على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

سحب 86 رخصة قيادة لسائقي السيارات في المنوفية لعدم ارتداء الكمامات

ومن ناحية أخرى، يبدأ العمل بالقرارات الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس “كورونا”، اعتباراً من اليوم السبت، لمدة 15 يومًا.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه: “مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 (الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء)، واستمرارًا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرء لأي تداعيات محتملة لفيروس “كورونا المستجد”، يحظر انتقال المواطنين على جميع الطرق بدء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا”.

عقوبات تصل للغلق.. “الصحة” تفرض ارتداء الكمامات في المراكز والعيادات الخاصة (مستند)

أصدرت وزارة الصحة، كتاباً دورياً،يحمل رقم 6 لعام 2020، لكافة وكلاء الوزارات ومديري العموم، بشأن التأكيد على إرتداء الكمامات داخل المنشأت الصحية الخاصة، كشرطاً أساسياً لتقديم الخدمات.

وأشار الكتاب الدوري، الذي حصل “القاهرة 24” على صورة منه، إلى تكليف إدارة العلاج الحر بمديريات الصحة المختلفة على مستوى الجمهورية، بإخطار كافة المنشأت الصحية الخاصة، بمنع دخول العاملين أو المترددين على تلك المنشأت، بدون إرتداء الكمامة، كشرطاً أساسياً لتقديم الخدمة إبتداء من تاريخ 30/5/2020.

كتاب دوري

وأكد الكتاب الدوري، على وكلاء الوزارة ومديري العموم بالتشديد على هذه الإجراءات في إطار حرص الدولة ووزارة الصحة، بإتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا