الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فندق في البحر الأحمر يسجل أول حالة إصابة بـ”كورونا” بعد قرار تشغيل السياحة الداخلية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/مايو/2020 - 10:01 ص

سجل أحد فنادق البحر الأحمر، أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أسبوع واحد من عودة السياحة الداخلية في مصر، وقرار الحكومة بتشغيل الفنادق للمصريين.

يأتي ذلك بحسب تصريحات صحفية للواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والذى أكد رصد حالة إصابة واحدة إيجابية بفيروس كورونا، في المحافظة عقب قرار عودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق، موضحاً أن الحالة ظهرت بأحد المنتجعات السياحية من بين 40 فندقا تم فتحها.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن الفندق الذي شهد تسجيل حالة الإصابة نسبة الإشغال به لم تكن كبيرة، مشيراً إلى أن هناك 7 أفراد فقط داخل الفندق، متابعاً:”رفع نسبة الإشغالات بالفنادق من 25٪ إلى 50٪ بداية من شهر يونيو طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة السياحة”.

أبرزها قياس درجة الحرارة للعاملين.. مجلس الوزراء يعتمد ضوابط الإقامة بالفنادق وفقاً لإرشادات الصحة العالمية

وفي وقت سابق  أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أنه سيتم تشغيل الفنادق بنسبة حدها الأقصى 25% ، ويشمل ذلك الـ Day-use من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق وذلك حتى أول يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل بنسبة 50% كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للفندق اعتباراً من أول يونيو.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على الأهمية البالغة لقطاع السياحة كمصدر من مصادر توفير فرص عمل لملايين الشباب، وكمورد من موارد الدولة، لافتاً إلى أن الدولة حرصت خلال الفترة الماضية على تخفيف الآثار السلبية عن هذا القطاع والعاملين به جرّاء الأزمة العالمية لفيروس ” كورونا”، وذلك في ضوء القرارات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن، والتي تم تنفيذها بالفعل، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة تطبيق هذه الضوابط الاحترازية التى تم عرضها بالاجتماع بدقة متناهية.

السياحة تسلم 10 فنادق في 4 محافظات شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل

تابع مواقعنا