الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيرة تسجل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينهم مدير مستشفى حميات دمنهور

القاهرة 24
محافظات
الأحد 31/مايو/2020 - 03:06 ص

سجلت محافظة البحيرة، أمس السبت، 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في عدد 9 مراكز تتصدرهم العاصمة دمنهور التي تحتفظ بالمقدمة، منهم أطباء وتمريض وفنين أشعة، بينهم مدير مستشفي حميات دمنهور، كما شهدت المحافظة 4 حالات وفاة.

ومن جانبها قالت مصادر بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة في تصريحات خاصة، لـ”القاهرة 24″، إن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، بمراكز دمنهور وإيتاي البارود والدلنجات وأبو حمص وشبراخيت وأبو المطامير والنوبارية وحوش عيسي والرحمانية.

وكشفت المصادر، إلى أنه تم رش وتعقيم منازل المصابين بمراكز ومدن المحافظة منهم: 36 حالة بمركز ومدينة دمنهور بينهم مدير مستشفي حميات دمنهور وطبيبتين شقيقتين، و15 حالة بمركز ومدينة إيتاي البارود بينهم مؤذن 59 عاما بمسجد بقرية نكلا العنب، و5 حالات بمركز الدلنجات، و4 بمركز أبو حمص، و4 بمركز شبراخيت، و3 بمركز أبو المطامير، وحالة بكل من مركز النوبارية وحوش عيسي والرحمانية.

البحيرة تسجل 100 حالة إصابة بكورونا.. وشفاء 8 حالات والعاصمة تحتفظ بالصدارة

وشهد الحجر الصحي بمستشفي كفر الدوار الشاملة، 3 حالات وفاة لموظف بالمعاش مقيم ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وموظفين بالمعاش بمركزي الرحمانية وكفر الدوار، بالإضافة إلى حالة رابعة بمستشفي المحمودية العام لمريض بالعناية المركزة بجلطة في المخ.

ومن جانبه قال الدكتور محمد منيسي نقيب أطباء البحيرة، إن نقابة الأطباء تواصلت مع مدير مستشفي حميات دمنهور عقب ظهور نتيجة تحاليله لفيروس كورونا المستجد والتي ثبتت إصابته بالفيروس أمس السبت.

وأشار، نقيب أطباء البحيرة، في تصريحات خاصة، لـ “القاهرة 24” إلى أن مدير مستشفي حميات دمنهور شعر بالألم أمس الأول، فقام على الفور بأخذ مسحة للتأكد من إصابته من عدمه بفيروس كورونا المستجد، والتي ثبتت إصابته، لافتا إلى استقرار حالته الصحية.

وأوضح “منيسي”،  أن النقابة تتواصل على مدار اليوم مع كافة الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، للاطمئنان عليهم والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم خلال فترة العلاج.

يشار إلى أن مدير مستشفي حميات دمنهور، قدم العديد من فيديوهات التوعية للمواطنين منذ ظهور فيروس كورونا في البلاد، وأطلق العديد من المبادرات التوعية للحد من الإصابة وانتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا