• بحث عن
  • أزاي تختار شبكة تليفونك حسب منطقة سكنك؟.. تعرف على التفاصيل (تقرير)

    رصد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عددا من المناطق (مدن وأحياء) تعاني من مشاكل في جودة الخدمات الصوتية في شهر أبريل، وقال الجهاز إن هذه المناطق تنقسم بين شركات الاتصالات كالآتي:

    شركة فودافون:
    من أصل 80 مدينة وحيًّا، تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد 18 مدينة وحيًّا، يعانون من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها مدينتا والعبور ومصر الجديدة ومدينة نصر والمرج والسلام وحدائق القبة والعباسية وشبرا والمقطم في القاهرة، ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات 4 مدينة وحي وأهمها في القاهرة المعادي، ومن حيث جودة صوت المكالمات 6 مدن وأحياء أهمها في القاهرة مدينتي.
    شركة أورانج:
    تم رصد 23 مدينة وحيا يعانون من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها العبور والتجمع ومدينة نصر والعباسية وحلوان في القاهرة والسادس من أكتوبر والشيخ زايد والهرم وفي الجيزة، وفي الإسكندرية، مناطق في غرب الإسكندرية ومرسى مطروح، ومن حيث جوده صوت المكالمات 11 مدينة وحيًّا أهمها مناطق في شرق وغرب الإسكندرية.
    شركة اتصالات:
    من أصل 80 مدينة وحيًّا، تم إجراء اختبارات القياس عليهم وتم رصد 17 مدينة وحيا يعانون من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها مدينتي والعبور وشبرا والزمالك والمعادي والمقطم في القاهرة، ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات 7 مدينة وحي وأهمها مدينتي والعبور وحلوان في القاهرة ومناطق في شرق الإسكندرية، ومن حيث جودة صوت المكالمات 4 أهمها السادس من أكتوبر في الجيزة.
    شركة وي:
    تم رصد 24 مدينة وحيًّا يعانون من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات، من أهمها العبور والرحاب ومصر الجديدة ومدينة نصر وحدائق القبة والعباسية والمنيل وشبرا والزمالك وحلوان والمعادي والمقطم في القاهرة، وفي الجيزة الشيخ زايد وفي الإسكندرية شرق الإسكندرية، ومن حيث جودة صوت المكالمات 5 مدن وأحياء أهمها السادس من أكتوبر في الجيزة.

     

    ويفحص الجهاز جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 24 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسَّمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحيًّا؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية، بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

    وزير الاتصالات الأسبق يطالب شركات التكنولوجيا بخطط بديلة لمواجهة “كورونا”

    يتم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا للمعايير الدولية والتي من أهمها: مؤشر عدم بدء المكالمة (Call block) وهو يعبر عن عدم قدرة العميل على بدء المكالمة الصوتية.
    ومؤشر انقطاع المكالمة (Call drop) وهو يعبر عن انقطاع الخط خلال المكالمة الصوتية.
    ومؤشر جودة صوت المكالمة (Voice quality وهو يعبر عن متوسط مستوى جودة الصوت خلال المكالمة الصوتية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق