• بحث عن
  • وفقًا للنموذج الافتراضي.. التعليم العالي: 117 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر

    قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر، 117 ألف وفقًا للنموذج الافتراضي لقياس الأعداد الواقعية.

    جاء ذلك خلال مقطع فيديو مصور له من داخل مقر المجلس الأعلى للجامعات، صباح اليوم الإثنين، حيث أوضح عبد الغفار، أن أعداد الإصابات الحالية تمثل خمس الواقع، مشيرا إلى أنه في النموذج الافتراضي يضربون عدد الإصابات المعلن في خمسة، وعدد الوفيات المعلنة في 10.

    وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن عدد الإصابات الفعلية وصلت إلى ما يزيد على 23 ألف إصابة، وهو ما يعني أن النسبة الافتراضية لعدد الإصابات الواقعية تصل إلى 117 ألفا.

    رئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتعديل مواعيد الحظر

    وفي وقت سابق أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 31 مايو، قرارًا بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وكذا حركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

    ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 (الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء)، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

    كما نص القرار على أن “تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً؛ درءاً لأي تزاحم بين المواطنين”، ويُعمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

    الحظر الشامل في مصر يتصدر تريند “تويتر” بعد تصريحات عمرو أديب الأخيرة (صور)

    الحكومة توجه الوزارات والهيئات بإعداد خطة للتحرر من قرارات الحظر بسبب كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق