الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: ضبط أعلاف وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية بمحافظة الجيزة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 01/يونيو/2020 - 11:49 ص

أعلن الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، تكثيف حملات التفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأعلاف.

وأوضح أنه وردت معلومات عن قيام أحد مصانع الاعلاف بمحافظة الجيزة بتصنيع أعلاف من خامات منتهية الصلاحية ومخازن لأعلاف غير مرخص لهما بذلك، وتم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وشرطة البيئة والمسطحات وداهمت القوة المصنع.

وتبين أن المصنع يعمل بدون ترخيص وتم ضبط (177 طنا) مواد خام منتهية الصلاحية وأعلاف معدة للتداول، و(10 أطنان) مواد خام لإضافات أعلاف منتهية الصلاحية.

لأول مرة.. الزراعة تتواصل مع الفلاحين عبر فيديو كونفرانس لمواجهة كورونا

كما تم ضبط مخزن أدوية بيطرية به (4376) عبوة مقلدة ومغشوشة بكمية (4.376 طن)، بالإضافة إلى (14.5 طن) مواد خام لتصنيع الادوية منهم (2.5 طن) مواد منتهية الصلاحية.

وأشار إلى ضبط مخزنين آخريين فى نفس المحافظة بهما 5 آلاف طن أعلاف معدة للتداول والمخازن غير مرخصة من قبل وزارة الزراعة، وقد تم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات المذكورة والقائمين عليها.

وأضاف سليمان أن وزارة الزراعة تعمل على ضبط إيقاع صناعة الاعلاف وتداولها بهدف الحصول على منتج علفى جيد طبقا للمعايير والضوابط والمواصفات القياسية، والواجب تسجيله بالوزارة وتصنيعه فى مصانع مرخص لها بذلك ليحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي وتناسلي ومناعي سواء كان للحيوان أو للطائر أو الأسماك.

وأكد أن ذلك يأتي فى ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذى يقوم به لجان دورية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات والمركز الاقليمى للأغذية والأعلاف.

بعد نشر “القاهرة 24”.. الزراعة تُشكل لجنة لفحص شحنة مواشي مستوردة بها 34 عجلًا نافقًا (مستندات)

تابع مواقعنا