الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم كفر الشيخ: إجراء مقابلات بالفيديو للأطفال المتقدمين لرياض الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/يونيو/2020 - 04:43 م

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، سيتم البدء بالتقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الحكومية والرسمية “لغات” من الأول من يونيو الجاري حتى 30 يونيو الجاري، والمدارس العربي الرسمي، من الأول من يونيو الجاري حتى 31 يوليو المقبل، بالإضافة إلى إجراء المقابلة بالطفل عن طريق الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بكفر الشيخ، أنه تم فتح باب التسجيل إلكترونيًا للقبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية الرسمية، للعام الدراسي 2020/2021 انطلاقا من اليوم الإثنين الأول من يونيو الجاري، من خلال الرابط الذي تم تحديده ونشره عبر الموقع الرسمي للمديرية.

وطالبت كشك أولياء الأمور بضرورة قراءة هذه البنود قبل البدء في عملية التسجيل لتفادي أخطاء التسجيل، مؤكدة أن تدوين الاستمارة يتم مرة واحدة فقط، لذا يجب كتابة البيانات بدقة واختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الإلتحاق بالمدرسة المناسبة ولا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.

كما أكدت وكيل تعليم كفر الشيخ، أنه على أولياء الأمور بطباعة استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع وتقديمها الى مدرسة الرغبة الأولى ، ويعتبر تقديم الاستمارة واعتمادها من مدرسة الرغبة الأولى ، شرط من شروط دخول الطفل للتنسيق، ويمكن اجراء المقابلة بالطفل عن طريق فيديو للطفل عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت وكيل الوزارة ، أن سن القبول برياض الاطفال بتلك المدارس من سن أربع سنوات إلى ما دون السادسة بالمستوى الأول برياض الأطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر، ولا يجوز قبول الأطفال برياض الاطفال في سن الالزام “ست سنوات” طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

وأشارت وكيل الوزارة أنه لا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد، مع التزام المدارس بقبول استمارة التقدم السابق طباعتها من ولي الآمر واعتمادها أثناء فترة التسجيل، وذلك يعتبر شرط من شروط دخول التنسيق علي الموقع، ولحين إعلان الانتهاء من استلام الاستمارات بالمدراس، ويكون قبل إعلان النتيجة النهائية للتنسيق.

تابع مواقعنا