الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكليف المصرفي شريف فاروق بأعمال رئيس مجلس إدارة البريد

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:23 م

أصدر عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارا بتكليف الدكتور شريف محمد فاروق، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لمدة عام.

وقال بيان، أنه نظراً لاستمرار فى تطوير الهيئة لتصبح منفذا رئيسيا لتقديم الخدمات الحكومية فى إطار مشروع بناء مصر الرقمية وتطوير الخدمات اللوجستية والبريدية وتنشيط التجارة الإلكترونية، والمساهمة فى جهود الدولة للتوسع فى الشمول المالى، بالإضافة إلى تطوير أداء منظومة صرف المعاشات، هي أولويات المهام التى تم تكليف الفاروق بها، بالإضافة إلي مراجعة آليات الهيئة بشأن مكافحة جرائم غسيل الأموال.

من هو شريف فاروق؟ يمتلك شريف فاروق خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 29 عاما فى إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين والخدمات المصرفية للأفراد وفي البنوك الخاصة وإدارة شبكات الفروع وإدارة مخاطر الائتمان وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات، بالإضافة إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.

وشغل فاروق منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي منذ مارس 2017، استطاع خلالها قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك، كما عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017، وكذلك في البنك الوطني للتنمية – القاهرة (المسمى حاليا بمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007، كما عمل في البنك المصري الأمريكي – القاهرة (كريدى أجريكول) خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

ولقد حصل على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس فى 1987، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009، ودكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

تابع مواقعنا