الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب عودة العمل بالسجل المدني.. ازدحام شديد أمام مكتب أبو قرقاص

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/يونيو/2020 - 01:57 م

شهدت مدينة أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، زحاما وتكدسا من المواطنين أمام مكتب السجل المدني، لاستخراج الأوراق الثبوتية، وذلك بعد عودة العمل بالسجل بعد توقف دام فترة طويلة ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

عودة العمل بالسجل المدني وزحام رغم كورونا
عودة العمل بالسجل المدني وزحام رغم كورونا

وقال العميد محمد صلاح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، إنه كلف نائبه بالانتقال برفقة قوة من رجال الشرطة، لمتابعة الموقف والقضاء علي أي تجمعات والعمل علي تذليل أي عقبات تواجه سير العمل وتنظيم المواطنين والحفاظ علي التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة، منوها أن تم التدخل لمنع تجمعات ظهرت أمام فرع أحد البنوك بالمدينة صباح اليوم الإثنين.

عودة العمل بالسجل المدني وزحام رغم كورونا
عودة العمل بالسجل المدني وزحام رغم كورونا

الزحام يسيطر على استلام البطاقات وشهادات الميلاد بالسجل المدني ببنها

وفي تحدٍ صارخٍ لقرارات الدولة بمنع التزاحم، وتطبيق التباعد كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وخاصة مع تطبيق إجراءات التعايش.

زحام في بنها
زحام في بنها

ورصدت كاميرا ”القاهرة 24“، العشرات من المواطنين تزاحموا على استلام البطاقات الشخصية والاستمارات أمام السجل المدني الرئيس ببنها، برغم التشديدات الحكومية المتكررة بمنع التجمعات، بكافة أشكالها وأنواعها، طبقاً لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يُنذر بانتشار وتفشي فيروس كورونا.

زحام في بنها
زحام في بنها

وناشد قاطني المنطقة وسكانها محافظ القليوبية ومدير الأمن، بإجراء تعقيمات وتطهيرات مستمرة بالمنطقة، حفاظًا على السكان وأبناء المنطقة خوفًا من تفشي المرض، لا سيما وأن المنطقة يقصدها الداني والقاصي من أبناء المحافظة.

وطالبوا الأجهزة المعنية بوضع علامات تباعدية وتقسيمات بالشارع وأمام ساحة السجل المدني، التي تكتظ يوميا بالوافدين عليها لاستخراج شهادات الميلاد، بعد أن بدأت مراحل التقديم للأطفال بالمدارس، علاوة على وضع علامات استرشادية للتباعد بين المواطنين وملصقات للحد من التزاحم امام السجل المدني.

تابع مواقعنا