الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنا تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/يونيو/2020 - 01:28 ص

كشف مصدر بمديرية الصحة بقنا، يوم الأحد، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة، بعدد من مراكز المحافظة.

وقال المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″ إن مركز قنا سجل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا في مناطق “المعهد الديني، ومساكن عثمان، والزبيدي، والترامسة”، مضيفا أن مركز نجع حمادي سجل إصابتين جديتين بقريتي الخضيرات والصياد ليصل الإجمالي إلى 42 حالة، بينهم 3 وفيات”.

وتابع المصدر أن مركز قوص سجل 4 حالات جديدة في مناطق “الشيخ لبيب، والفشانوة، وجراجوس، والكلالسة”، بينما سجل مركز نقادة حالة واحدة بقرية الخطارة لموظف بالمعاش يدعى محمود سعيد، يبلغ من العمر 77 عاما، لافتا إلى أن مركز أبوتشت سجل ثاني حالة وفاة لبقال يدعى محمد صلاح.

وفي سياق آخر كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، عن توزيع 80 شنطة علاج وقائي للمخالطين لمصابي فيروس كورونا، بمركز قنا.

فحص 40 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بمستشفى فرشوط المركزي بقنا خلال يومين

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن فرق الطب الوقائي التابعة لإداة قنا الصحية وزعت 50 شنطة للمخالطين الكبار، و30 شنطة للأطفال وصغار السن، كنوع من الوقاية قبل ظهور أعراض فيروس كورونا حال إصابتهم، مشيرا إلى أن توزيع الشنط يأتي في إطار تنفيذ تعليمات وزارة الصحة بتطبيق بروتوكول العلاج المنزلي لمصابي فيروس كورونا وحالتهم مستقرة.

وأشار إلى أن تلك الشنط ستكون متاحة للمرضى الذين سيجري تحويلهم للعزل المنزلي وبعد ظهور نتيجة التحاليل وثبوت إيجابيتها بالإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن فرق الطب الوقائي ستتابع مرضى العزل المنزلي لتسهيل إجراءات التحاليل الدورية حتى شفائهم.

تابع مواقعنا