الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحضوره بنفسه.. تأجيل محاكمة ممدوح حمزة لـ1 يوليو

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 01/يونيو/2020 - 03:22 م

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل أولي جلسات محاكمة المهندس الاستشاري ممدوح مصطفى عبد الفتاح حمزة “هارب” في اتهامه بنشر أخبار كاذبة .. وذلك لجلسة 1 يوليو المقبل، لحضوره بنفسه إلى قاعة المحكمة.

وشهدت جلسة اليوم حضور شقيقته أمام المحكمة، وقدمت شهادة طبية مختومة من أحد المستشفيات الخاصة تفيد إصابة المتهم بفيروس كورونا.

وأشارت شقيقة المتهم أمام هيئة المحكمة إلى أن شقيقها ممدوح حمزة لم يكن هارباً خارج البلاد كما تردد على بعض المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما هو متواجد داخل منزله في مصر يخضع للعلاج والحجر الصحي المنزلي بعد إصابته بفيروس كرونا المستجد.

إصابة ممدوح حمزة بفيروس كورونا وخضوعه للحجر الصحي المنزلي

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت ذكي وحسام الدين أمين، وبحضور الأمين العام لمأمورية طرة حمدي الشناوي وبسكرتارية طارق فتحي.

أسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة عدة اتهامات للمدوح حمزة في هذة القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا ومن هذه الاتهامات التحريض على ارتكاب جريمة ارهابية لاستخدام القوة والعنف والاخلال بالنظام العام وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي “تويتر شبكة المعلومات” و عرقلة السلطات ومقاومتها اثناء نأدية عملهم.

كان قد تقدم المحامي طارق محمود، ببلاغ للمستشار النائب العام، ببلاغ ضد الاستشاري الهندسي، ممدوح حمزة، يتهمه بنشر أخبار كاذبة والاساءة للدولة المصرية ومؤسساتها والتشكيك فى الانجازات والمشاريع القومية الكبرى بغرض تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ونشر الفوضى والاضطرابات فى البلاد والاضرار بالمصالح العليا ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية.

تابع مواقعنا